Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22188
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمر الجملي-
dc.date.accessioned2019-10-
dc.date.available2019-10-
dc.date.issued2019-10-
dc.identifier.issn1112 - 9263-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22188-
dc.descriptionPsychological & Educational Studies Reviewen_US
dc.description.abstractإنّ الهدف الرئيسي من إجراء هذه الدراسة هو محاولة المساهمة في تجويد محتوى الوثيقة الإطارية التونسيّة الخاصّة بمنشطي السنوات التحضيرية، انطلاقا من نظرة نقديّة تدفع بالقائمين عليها إلى العودة إلى بعض النقاط التي لم تلقى حظّها من ناحية المضمون أو من الناحية المفاهيميّة والمنهجيّة. وتأتي أهميّة الوثيقة الإطارية من اعتبارها مرجعية قانونيّة ومنهجيّة تٌعتمد في تحقيق أهداف السنة التحضيرية باعتبارها مرحلة تعليمية تسبق المرحلة الابتدائية. تلك المرحلة التي اتّفق المربون على خصوصيّتها وجدواها في ضمان النجاح للمراحل التعليميّة اللّاحقة. ويتمثّل أهمّ ما توصّلنا إليه أنّ بعض النقاط في الوثيقة قابل للمراجعة، خاصّة أنّ من سهروا على إعدادها كانوا قد اعتمدوا على وثيقة كنديّة قديمة. وهو ما قد يجعل مستعملي الوثيقة التونسيّة، من المربين يجدون أنفسهم على الهامش من المستجدات التربوية في مجال ما قبل المدرسة. وقد سعينا من جهتنا إلى التنبيه إلى تلك الهنات ومحاولة تقديم البديل على أمل تلافي ذلك في الإصدارات المستقبلية للوثيقة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumber 24 Oct 2019 V12,N3;-
dc.subjectما قبل المدرسةen_US
dc.subjectالسنة التحضيريةen_US
dc.subjectوثيقة إطاريةen_US
dc.subjectلعبen_US
dc.subjectكفاياتen_US
dc.titleقراءة في الوثيقة الإطاريّة التونسيّة للسنة التحضيريّة (2016)en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:number 24 2019 vol 12 n 3

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P2415.pdf300,79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.