Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2219
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزغاية باية-
dc.date.accessioned2013-12-17T09:30:58Z-
dc.date.available2013-12-17T09:30:58Z-
dc.date.issued2013-12-17-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2219-
dc.descriptionتعليمية المواد في منظومة التعليم الجامعي أفريل 2010en_US
dc.description.abstractجاء التطور العلمي والتقني السريع لتوفير أشكالا أخرى من التعليم، أو بمعنى أصح تقديم الخدمة بأسلوب مختلف وجديد، فحيث يمثل التعليم بوجه عام وظيفة أساسية في المجتمعات البشرية، كان طبيعيا أن تتغير أشكال التعليم بوجه عام، وتتطور، مع تصاعد التطور التقني. وحيث يعتمد التعليم عن بعد بوجه خاص على تقنيات الاتصال، فإن التطور في هذه التقنية يسهم في تطوير أشكال التعليم عن بعد بشكل أو بآخر، حيث ساهمت الاتجاهات الحديثة لتكنولوجيا التعليم في ظهور أنظمة جديدة ومتطورة للتعليم والتعلم والتي كان لها أكبر الأثر في إحداث تغيرات وتطورات ايجابية على الطريقة التي يتعلم بها الطلبة وطرائق وأساليب توصيل المعلومات العلمية إليهم وكذلك على محتوى وشكل المناهج الدراسية المقررة بما يتناسب مع هذه الاتجاهات . ستهتم هذه المداخلة بالمصطلح الأساسي لهذا الملتقى وهو تعليمية المواد الذي طالما يستخدمه الكثير على أنه إشارة إلى مصطلح آخر قريب جدا منه وهو البيداغوجيا وعليه ستحاول الإجابة على تساؤل رئيسي هو : - ما الفرق بين مصطلح بيداغوجيا ومصطلح تعليمية المواد ؟en_US
dc.relation.ispartofseries2010;-
dc.subjectبيداغوجيةen_US
dc.titleتعليمية المواد أم بيداغوجيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
233.pdf146,53 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.