Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22385
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبوعافية, محمد الصالح-
dc.contributor.authorدباز, عبد الفتاح-
dc.date.accessioned2019-12-18T09:49:10Z-
dc.date.available2019-12-18T09:49:10Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22385-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية الآداب واللغات قسم اللغة والأدب العربيen_US
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى قراءة جديدة ، لما تعارف عليه الباحثون من تلحين النحاة للقراءات القرآنية ، دفاعا عن القرآن من إن يسام بأقلً من هذا ، لأنه يمكن تخريج جانب من التلحين على عدم الاستقراء لكلام العرب، فجاء هذا البحث مجليًا لبعض ذلك ، عن طريق طرح الخلاف النحوي .Cette recherche vise une nouvelle lecture, dans laquelle les érudits connaissent la composition des grammairiens pour les lectures coraniques, défendant le Coran, selon laquelle il est moins important que cela, car il est possible de produire une partie des compositions pour ne pas extrapoler aux Arabes. La grammaire.This research aims at a new reading, in which scholars know the composition of grammarians for Qur'anic readings, defending the Koran, according to which it is less important than that, because it is possible to produce some of the compositions not to extrapolate to the Arabs . The grammar.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2019;fa-
dc.subjectالخلاف النحويen_US
dc.subjectالقراءات القرآنيةen_US
dc.subjectلها وجه صحيحen_US
dc.subjectإجماع المدرستين الكوفة و البصرةen_US
dc.subjectالشاذen_US
dc.subjectالمطّردen_US
dc.subjectموافق للقياسen_US
dc.subjectالقراءة سنة متبعةen_US
dc.subjectdifférences grammaticalesen_US
dc.subjectlectures coraniquesen_US
dc.subjectbon visageen_US
dc.subjectconsensus des écoles Kufa et Basrahen_US
dc.subjectanormalen_US
dc.subjectstableen_US
dc.subjectcorrect à mesureren_US
dc.subjectannée de lecture suivieen_US
dc.subjectgrammatical differencesen_US
dc.subjectQuranic readingsen_US
dc.subjectthe correct faceen_US
dc.subjectthe consensus of the schools Kufa and Basrahen_US
dc.subjectabnormalen_US
dc.subjectsteadyen_US
dc.subjectok to measureen_US
dc.subjectreading year followeden_US
dc.titleأثر القراءات القرآنية في توجيه الخلاف النحوي من خلال كتاب الجنى الداني شرح حروف المعاني للمراديen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Debaze-Abdlfetahe.pdf522,48 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.