Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22406
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorخمقاني, مباركة-
dc.contributor.authorقريشي, فاطمة-
dc.date.accessioned2019-12-19T14:45:54Z-
dc.date.available2019-12-19T14:45:54Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22406-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة قاصدي مر باح -ورقلة- كلية الآداب واللغاتen_US
dc.description.abstractحمل إصلاح الجيل الثاني تعديلات على تعليمية اللغة العربية لأهمية المادة من جهة ولأنها لغة تعلم المواد الاخرى من جهة ثانية، هذا البحث يدرس تعليمية نصوص اللغة العربية في منهاج الجيل الثاني ، و قع الاختيار على مستوى الثالثة متوسط لدراسة عناصر تعليمية النصوص المنطوقة والمكتوبة >المحتوى، الأهداف، الطرائق، التقويم < وبعد الدراسة توصلنا إلى نتيجة أن إصلاح تعليمية نصوص اللغة العربية في مستوى الثالثة متوسط مناسب وملائم لطبيعة المتعلم في هذه المرحلة الانتقالية سواء من حيث المواضيع أو الطرائق أو أنواع التقويم، فهي تحقق الأهداف المسطرة رغم بعض النقائص كمشكلة ضيق الوقت المخصص لدراسة النص والكم الهائل من النصوص المتناولة في المقاطع لثمانية لهذا المستوى.The second-generation reform carried out amendments to the teaching of Arabic language for the importance of the material on the one hand and the language of learning the other materials on the other hand. This research studies the teaching of the Arabic language texts in the second generation curriculum. Contents، Objectives، Methods، Calendar <After the study we reached the conclusion that the reform of teaching the Arabic language texts at the third level is appropriate and suitable for the nature of the learner in this transition stage in terms of subjects، methods or types of evaluation. A narrow problem devoted to the study of the text and the vast amount of texts covered in the sections of the eight time this level.La réforme de la deuxième génération a apporté des modifications à l’enseignement de la langue arabe pour tenir compte de l’importance du matériel d’une part et parce que c’est la langue d’apprentissage des autres matériels de l’autre. Objectifs, méthodes et évaluation <Après l’étude, nous sommes arrivés à la conclusion que la réforme de l’enseignement des textes en langue arabe au niveau du troisième support est appropriée et adaptée à la nature de l’apprenant à ce stade de transition, en termes de sujets, méthodes ou types d’évaluation, Le problème du temps limité consacré à l'étude du texte et la grande quantité de textes traités dans les huit sections de ce niveau.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2019;fa-
dc.subjectتعليمية اللغة العربيةen_US
dc.subjectنص منطوقen_US
dc.subjectنص مكتوبen_US
dc.subjectمنهاج الجيل ثانيen_US
dc.subjecteducationalen_US
dc.subjectoperative texten_US
dc.subjectwritten texten_US
dc.subject، second generation curriculumen_US
dc.subjectArabic languageen_US
dc.subjectenseignement de la langue arabeen_US
dc.subject:, texte opérationnelen_US
dc.subjecttexte écriten_US
dc.subjectprogramme d'enseignement de deuxième générationen_US
dc.titleتعليمية نصوص اللغة العربية المنطوقة والمكتوبة في منهاج الجيل الثاني-السنة الثالثة المتوسط أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Kouraychi-Fatima.pdf811,03 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.