Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23179
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorدحو, حسين-
dc.contributor.authorدرويش, مباركة-
dc.date.accessioned2020-02-09T15:04:50Z-
dc.date.available2020-02-09T15:04:50Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23179-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربيen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الموسومة بـ : دور التعليم بالملاحظة في تنمية مهارات المتعلم سنة ثانية ابتدائي عينة إلى بيان الدور البارز الذي تقوم به هذه الطريقة في التعليم من أجل اكتساب المتعلم مهارات لغوية بشكل صحيح واستعمالها في المواقف اللغوية المختلفة . وذلك من خلال دراسة أهداف وأهمية ومحتوى تقويم هذا التعليم في هذه السنة ، وكذا من خلال جمع عينة من الدروس التي استخدمت فيها هذا النوع من التعليم والقيام بدراستها وتحليلها وفقا لمهارات اللغوية التي يكتسبها التلميذ ، ومعرفة مدى فاعليته ، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف . انطلقت هذه الدراسة من الإشكالية : كيف يسهم التعليم بالملاحظة في تنمية مهارات المتعلم سنة ثانية ابتدائي ؟ وللإجابة عن هذه الإشكالية اعتمدنا أداة الملاحظة من أجل ملاحظة أفراد العينة وتعاملهم مع هذا التعليم ثم القيام بالوصف وتحليل على حساب المهارات اللغوية التي اكتسبها المتعلمين فجاءت بالنتائج التالية : ـ أن التعليم بالملاحظة له دور في تنمية مهارات المتعلم . ـ إن اتقان هذا النوع من التعليم يساهم في اكتساب المتعلمين مستوى جديدen_US
dc.description.abstractThis study aims to study the role of observational education in the developmental skills of the second year of primary education to demonstrate the pre-requisite role played by this method in education in order to properly acquire the language skills of the teacher. learner and use them in different language situations. By studying the obgectives, the imfortance and the content of the evaluation of this teaching this year. as well as by collecting a sample of the learners in this type of re-enactment, and by studying, analyzing and analyzing it according to the language skills acquired by the student and understanding its effectiveness, in order to to wait for these obgectives. We atteined : * Education by observation plays a role in the development of conferences of the affenant. * The mastery of this type of education contributes to the acquisition of a new level of affrenante-
dc.description.abstractLette étude vise à étudiera la rôle de l'éducation en observation dans le bévelofgement des compétences de l'affenant une deuscième année primaire pour démontrer le rôle préfondérant foué far cette méthode dans l'éducation afin d'acquérir correctement les compétences linguistiques de l'apprenant et de les utiliser dans différents situations linguistiques . En étudiant les obgectifs , l'imfortance et le contenee de l'évaluation de cet enseignement cette année . ainsi qu'en collectant un échantillon des le cons retenues dans ce type d'enrignement , et en l'étudiant , en l'analysant et en l'analysant en fonction des compétences linguistiques acquises par l'élève et en comvissant son efficacité ,afin d'attendre ces obgectifs . Nous avons atteint : * Lette éducation par l'observation goue un rôle dans le déveloffement des conférences de l'affenant . * La maitrise de cet type d'éducation contribue à l'acquisition d'un nouveau niveau d'affrenante-
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2019;fa-
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالملاحظةen_US
dc.subjectالمهاراتen_US
dc.subjectالمتعلمen_US
dc.subjectسنة ثانية ابتدائيen_US
dc.subjectEducationen_US
dc.subjectObservationen_US
dc.subjectSkillsen_US
dc.subjectLearneren_US
dc.subjectsecond year primaryen_US
dc.subjectÉducationen_US
dc.subjectObservationen_US
dc.subjectCompétencesen_US
dc.subjectApprenanten_US
dc.subjectDeuxième année primaireen_US
dc.titleدور التعليم بالملاحظة في تنمية مهارات المتعلم السنة الثانية ابتدائي ـ عينة ـen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Derouiche-Mebarka.pdf1,43 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.