Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2325
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمشري سلاف .قيسي محمد السعيد-
dc.date.accessioned2013-12-18T12:11:11Z-
dc.date.available2013-12-18T12:11:11Z-
dc.date.issued2013-12-18-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2325-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractتهدف من هذه المداخلة إلى محاولة لفت الانتباه إلى ضرورة مسايرة التوجيه المدرسي للتطورات الحاصلة في مجال التربية عموما والمتعلقة بالتحول من النظرية السلوكية إلى التظرية البنائية في التصورات والأهداف والممارسات، وذلك من خلال الاستفادة من مفهوم استراتيجيات ما وراء المعرفة في مجال تربية اختيارات الأفراد. تقوم استراتيجيات ما وراء المعرفة على مهارات التفكير لدى التلميذ المرتبطة بمهارات التخطيط وتحديد الأهداف ومهارة المراقبة والمراجعة المتعلقة بقدرته على تحديد معايير الأداء واكتشاف الأخطاء بهدف التحسين، وهي كلها مهارات لازمة ليتمكن التلميذ من بناء مشروعه الشخصي.en_US
dc.subjectالخدمات الإرشادية-
dc.subjectاستراتيجيات ما وراء المعرفة-
dc.subjectقدرة التلميذ على بناء مشروعه المدرسي والمهني-
dc.titleأهمية الخدمات الإرشادية القائمة على استخدام بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية قدرة التلميذ على بناء مشروعه المدرسي والمهني.en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mashri_soulaf.pdf787,11 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.