Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23312
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن المنور, فطيمة السعدية-
dc.contributor.authorعيساني, عبد المجيد-
dc.date.accessioned2020-02-17T09:01:47Z-
dc.date.available2020-02-17T09:01:47Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23312-
dc.descriptionالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية الآداب و اللغات قسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractأولى المجتمع أهمية كبيرة للمدرسة لكونها مؤسسة تعليمية وتربوية مساهمة في تنشئة الطفل ومكملة للتربية التي بدأتها الأسرة، إلا أن هذه الأهمية تراجعت في السنوات الأخيرة مع ظهور الدروس الخصوصية، فأصبح تحصيل التلميذ مرتبط بما يتلقاه في هذه الدروس الخاصة، لا بما يقدمه المعلم الرسمي في الصف. فنلاحظ الإقبال المتزايد للدروس الخصوصية في مختلف المراحل والتخصصات حيث أصبحت أمرا حتميا لا يمكن للتلميذ الاستغناء عنها خلال المرحلة التعليمية حتى وإن كان التلميذ في منتهى التفوق والاجتهاد، هذا ما دفع بنا إلى اجراء دراسة حول الموضوع، فهدفت الدراسة إلى بيان أثر الدروس الخصوصية في مادة اللغة العربية على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة لمدينة تقرت وذلك عن طريق وصف صيرورة الحصص ثم تحليلها وتفسيرها، لنتوصل في الأخير إلى مدى أثر هذه الظاهرة على تحصيل التلاميذ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2019;fa-
dc.subjectالدروس الخصوصيةen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectتلاميذ الثالثة ثانويen_US
dc.titleالدروس الخصوصية في اللغة العربية وأثرها على التحصيل الدراسي (تلاميذ سنة ثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة مدينة تقرت عينة)en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ben-Lmnouar-Fatima-Sadia.pdf610,62 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.