Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2331
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | خالدي خيرة | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-18T12:40:47Z | - |
dc.date.available | 2013-12-18T12:40:47Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-18 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/2331 | - |
dc.description | الارشاد النفسي | en_US |
dc.description.abstract | من الملحوظ في الآونة الأخيرة أن هناك اهتماما بدراسة مشكلات الطفولة و خاصة منها ما يظهر في المدارس ، على أساس أن هذه المشكلات التي تصدر عن الأطفال ( التلاميذ) قد تمثل اعتلالا في صحتهم النفسية أو أعراضا على الأقل لمعاناة هؤلاء الأطفال و هذه الأعراض هي لغتهم الوحيدة للتعبير عن آلامهم حيث أن الأطفال قد لا يكون بمقدورهم التعبير عن إحباطا تهم ، ضغوطاتهم ، القلق الذي ينتابهم ، مواقف الشك و اللاثقة التي يعيشونها ، كما قد لا يكون بإمكانهم كذلك إخبار آبائهم أو معلميهم بما يشعرون به أو يحسون به ، لكن لديهم لغة يتعلمونها أو يكتسبونها يمكن للمختصين فهمها و ترجمة معانيها .هذه اللغة هي لغة السلوكات التي تمثل في بعض أشكالها صرخة من أجل مساعدة طفل كئيب مظلوم تائه و حائر. هذا و أن تواجد الأخصائيين النفسيين في المجتمع الجزائري و في المدرسة خاصة – و هم المكلفون أساسا بحل هذه المشكلات و الإجابة عن كل التساؤلات ، عن طريق الإرشاد و التوجيه و غيرها من الطرق العلمية – غير متواجد بصفة كافية ، على الرغم من تطور الأفكار و المناهج و الوسائل الخاصة بالتشخيص و العلاج و تقديم البدائل عبر مختلف الدول التي تعمل وفق أسس التربية الحديثة التي تؤكد على ضرورة تواجد الأخصائي النفسي و تقدر أهمية دوره في الإسهام في حل هذه المشاكل. | en_US |
dc.subject | المشكلات السلوكية | - |
dc.subject | تلاميذ الطور الثالث | - |
dc.subject | مدينة الجلفة | - |
dc.title | "المشكلات السلوكية لدى تلاميذ الطور الثالث - ملخص دراسة ميدانية في إكماليات مدينة الجلفة- | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
khaldi_khayra.pdf | 395,18 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.