Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23382
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن ساسي, محمود-
dc.contributor.authorغزول, حبيبة-
dc.date.accessioned2020-02-20T10:27:33Z-
dc.date.available2020-02-20T10:27:33Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23382-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتحظى اللغة العربية بمكانة متميزة في المنظومة التربوية؛ لأنها لغة الوطن الرسمية بصفة عامة، ولغة التدريس بصفة خاصة لكافة المواد التعليمية في أيّ مرحلة من المراحل الثلاث، لذلك فإنّ التحكم فيها هو مفتاح العملية التعليمية التَّعّلُّميّة، لتنمية كفاءة المتعلم من جميع الجوانب الفكرية والعقلية والشخصية، والمهارية.... إلخ، وحتى يتواصل بها كتابة أو مشافهة في مختلف وضعيات الحياة اليومية. ومن بين الركائز التي يبنى عليها المنهاج هي طرائق التدريس التي تم تطبيقها في المواد التدريسية من بينها تعليمية اللغة العربية. وللتعدد السائد لأساليب تدريس اللغة العربية، ووجهات النظر التي تعتري طرائق التدريس من قبل أصحابها، ونظرا لارتباط هذه المادة بأساسية التدريس الأدبي والعلمي في مدارسنا العربية، جاء هذا البحث ليوضح أهم الطرائق والأساليب المعتمدة من قبل الأساتذة في تقديم مادة اللغة العربية لتلاميذنا، مع مراعاة قدراتهم،ومهاراتهم،ومعارفهم التي تمكنهم من ذلك. ثم تطرقت الباحثة إلى واقع تعليمها في مرحلة التعليم الابتدائي لتلاميذ السنة الثالثة أنموذجا، بدراسة شاملة لفروع اللغة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectتعليميةen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectطرائقen_US
dc.subjectالسنة الثالثةen_US
dc.titleتعليمية اللغة العربية "طرائق التدريس للسنة الثالثة ابتدائي أنموذجا"en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
B.Gazoul-Habiba.pdf891,84 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.