Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23405
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عجاين, حنان | - |
dc.contributor.author | بقادر, عبد القادر | - |
dc.date.accessioned | 2020-02-23T13:26:16Z | - |
dc.date.available | 2020-02-23T13:26:16Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23405 | - |
dc.description | قسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | يعتبر تداخل العلوم الإنسانية سمة الدراسات اللغوية المعاصرة، لذلك نجد أن اللسانيات تتداخل مع علم النفس في دراسة اللغة ليظهر لنا ما يسمى بعلم النفس اللغوي، ذلك العلم الذي يعد من أحدث التخصصات التي تهتم بظاهرة الكلام الإنساني، وما لها من صلات نفسية وعقلية داخل الكيان البشري ونجد من أبرز مجلاته اكتساب اللغة وتعلمها عند الطفل لأن مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي تتشكل فيها لغته، وقد تبعتها علوم التربية في هذا المجال كذلك حين تم إنشاء مؤسسات تربوية تعليمية تسعى لتربية الطفل وتنمية لغته، كون اللغة الوسيلة الأساسية التي يتواصل بها الطفل مع محيطه الأسري والمدرسي، فأنشأت هذه المؤسسات على شكل حجرات تدريس تجمع الأطفال مما هم في سن من الأربع إلى الخمس سنوات أصطلح عليها بالأقسام التحضيرية من هنا كان بحثنا يبحث في مدى مساهمة هذه الأقسام في اكتساب اللغة عند الطفل. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University Kasdi Merbah Ouargla | en_US |
dc.subject | القسم التحضيري | en_US |
dc.subject | الاكتساب اللغوي | en_US |
dc.subject | لغة الطفل | en_US |
dc.title | الأقسام التحضيرية ودورها في الاكتساب اللغوي عند الطفل | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Ajayn-Hanane.pdf | 584,32 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.