Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23405
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعجاين, حنان-
dc.contributor.authorبقادر, عبد القادر-
dc.date.accessioned2020-02-23T13:26:16Z-
dc.date.available2020-02-23T13:26:16Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23405-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractيعتبر تداخل العلوم الإنسانية سمة الدراسات اللغوية المعاصرة، لذلك نجد أن اللسانيات تتداخل مع علم النفس في دراسة اللغة ليظهر لنا ما يسمى بعلم النفس اللغوي، ذلك العلم الذي يعد من أحدث التخصصات التي تهتم بظاهرة الكلام الإنساني، وما لها من صلات نفسية وعقلية داخل الكيان البشري ونجد من أبرز مجلاته اكتساب اللغة وتعلمها عند الطفل لأن مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي تتشكل فيها لغته، وقد تبعتها علوم التربية في هذا المجال كذلك حين تم إنشاء مؤسسات تربوية تعليمية تسعى لتربية الطفل وتنمية لغته، كون اللغة الوسيلة الأساسية التي يتواصل بها الطفل مع محيطه الأسري والمدرسي، فأنشأت هذه المؤسسات على شكل حجرات تدريس تجمع الأطفال مما هم في سن من الأربع إلى الخمس سنوات أصطلح عليها بالأقسام التحضيرية من هنا كان بحثنا يبحث في مدى مساهمة هذه الأقسام في اكتساب اللغة عند الطفل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectالقسم التحضيريen_US
dc.subjectالاكتساب اللغويen_US
dc.subjectلغة الطفلen_US
dc.titleالأقسام التحضيرية ودورها في الاكتساب اللغوي عند الطفلen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ajayn-Hanane.pdf584,32 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.