Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23760
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقريشي, فاطمة-
dc.contributor.authorخمقاني, مباركة-
dc.date.accessioned2020-10-07T13:28:40Z-
dc.date.available2020-10-07T13:28:40Z-
dc.date.issued2019-07-01-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23760-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractحمل إصلاح الجيل الثاني تعديلات على تعليمية اللغة العربية لأهمية المادة من جهة ولأنها لغة تعلم المواد الاخرى من جهة ثانية، هذا البحث يدرس تعليمية نصوص اللغة العربية في منهاج الجيل الثاني ، و قع الاختيار على مستوى الثالثة متوسط لدراسة عناصر تعليمية النصوص المنطوقة والمكتوبة >المحتوى، الأهداف، الطرائق، التقويم < وبعد الدراسة توصلنا إلى نتيجة أن إصلاح تعليمية نصوص اللغة العربية في مستوى الثالثة متوسط مناسب وملائم لطبيعة المتعلم في هذه المرحلة الانتقالية سواء من حيث المواضيع أو الطرائق أو أنواع التقويم، فهي تحقق الأهداف المسطرة رغم بعض النقائص كمشكلة ضيق الوقت المخصص لدراسة النص والكم الهائل من النصوص المتناولة في المقاطع لثمانية لهذا المستوى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Kasdi Merbah-Ouarglaen_US
dc.relation.ispartofseries2019;-
dc.subjectتعليمية اللغة العربيةen_US
dc.subjectنص منطوقen_US
dc.subjectنص مكتوبen_US
dc.subjectمنهاج الجيل ثانيen_US
dc.titleتعلمية النصوص اللغة العربية المنطوقة و المكتوبة في منهاج الجيل الثاني السنة الثالثة متوسط أنموذجاen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Keraichi fatima.pdf421,3 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.