Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23761
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حيطة, سناء | - |
dc.contributor.author | خمقاني, مباركة | - |
dc.date.accessioned | 2020-10-07T14:01:06Z | - |
dc.date.available | 2020-10-07T14:01:06Z | - |
dc.date.issued | 2019-07-02 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23761 | - |
dc.description | قسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة إلى معرفة كيف تسهم الوضعية الإدماجية في الكشف عن توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة الابتدائي ويعتبر هذا التوظيف هو التعبير الصحيح والسليم في كتابة النصوص، وكيفية تنمية التعبير الكتابي في العملية التعليمية , فالمقاربة الجديدة تعتمد على منطلق التعلم الذي يرتكز على المتعلم وكيفية توظيفه للمكتسبات الفكرية واللغوية والمعرفية السابقة؛ وذلك بدمج كل التعلمات المنفصلة في الوضعية المركبة والتي بحلها نكتسب الكفاءاة القاعدية المستهدفة , وذلك بإتيان إجابات تلاميذ حول نص الوضعية الإدماجية المندرجة في الاختبارات الفصلية والقيام بعملية التحليل والإحصاء لمعرفة هل يوظف تلاميذ السنة الخامسة القواعد النحوية وهل يوظيفها بشكل صحيح ، هذه الإشكالات سوف نجيب عليها في هذا البحث . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | université Kasdi Merbah-Ouargla | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2019; | - |
dc.subject | القواعد النحوية | en_US |
dc.subject | الوضعية الإدماجية | en_US |
dc.subject | التقويم التحصيلي | en_US |
dc.subject | السنة الخامسة ابتدائي | en_US |
dc.title | توظيف القواعد النحوية في الوضعية الإدماجية من خلال التقويم التحصيلي السنة الخامسة ابتدائي | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Hita Sana.pdf | 851,7 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.