Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23792
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | إسماعيل بن مصطفى Ismail benmostefa | - |
dc.contributor.author | طارق قدور بن دهمةTarik kaddour bendahma | - |
dc.contributor.author | أحمد يحياويAhmed yahiaoui | - |
dc.date.accessioned | 2020-10-11T10:34:22Z | - |
dc.date.available | 2020-10-11T10:34:22Z | - |
dc.date.issued | 2020-06-15 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23792 | - |
dc.description | دراسات نفسية وتربوية | en_US |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدريس باستخدام الأسلوب التبادلي خلال الألعاب الجماعية (الكرة الطائرة وكرة السلة) على تنمية التوافق النفسي لدى تلاميذ الطور الثانوي (15-16سنة)، ولتحقيق هذه الدراسة تم اختيار 15 تلميذا من جنس الذكور المتمدرسين بالسنة الأولى ثانوي بثانوية زناتة الجديدة، وهم يمثلون المجموعة التجريبية قيد الدراسة، بحيث خضعت هذه المجوعة لبرنامج تعليمي باستخدام الأسلوب التبادلي، كما استخدم الباحث مقياس التوافق النفسي لغرض جمع البيانات الخاصة بالدراسة خلال القياسات القبلية والبعدية، ومن تم معالجتها إحصائيا باستخدام الوسائل الإحصائية المناسبة، وقد توصلت الدراسة إلى أن التدريس باستخدام الأسلوب التبادلي خلال الألعاب الجماعية (الكرة الطائرة، كرة السلة) له أثر إيجابي على تنمية التوافق النفسي لدى تلاميذ الطور الثانوي (15-16 سنة) من خلال وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) في تنمية التوافق الإنفعالي وكذا التوافق الصحي والجسمي، والتوافق القيمي، بين القياسين القبلي والبعدي ولصالح القياس البعدي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | Volume 13, Numéro 2; | - |
dc.subject | التدريس | en_US |
dc.subject | الأسلوب التبادلي | en_US |
dc.subject | الألعاب الجماعية | en_US |
dc.subject | التوافق النفسي | en_US |
dc.title | أثر التدريس بالأسلوب التبادلي خلال الألعاب الجماعية على تنمية التوافق النفسي لدى تلاميذ الطور الثانوي 15 The impact of the interchangeable teaching style during the collective games on the development of the psychological adjustment of the15-16 years old secondary pupils-16سنة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | number 26 2020 vol 13 n 2 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.