Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23814
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | عيساني, عبدالمجيد | - |
dc.contributor.author | شارف, حليمة | - |
dc.date.accessioned | 2020-10-11T15:20:01Z | - |
dc.date.available | 2020-10-11T15:20:01Z | - |
dc.date.issued | 2019-06-23 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23814 | - |
dc.description | - تخصص لسانيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى وصف واقع تعليم اللغة العربية في مراكز محو الأمية و تعليم الكبار من خلال المستويات الثلاثة بمدينة ورقلة، و ذلك عن طريق تفسير و تحليل وصف صيرورة حصص تعليم اللغة العربية في مراكز محو الأمية، حيث أجريت الدراسة بمناطق مختلفة من مدينة ورقلة في العام الدراسي 2018-2019 ، و هذا الأخير يخص الدراسة الميدانية. أما فيما يتعلق بالجانب النظري فقد تطرقنا إلى مفهوم ظاهرة الأمية و أنواعها، كما تطرقنا إلى مجال تعليم الكبار و معرفة أهم مميزاتهم و خصائصهم كونهم الفئة المعنية بالدراسة. فقمت بعرض نتائج الملاحظات لكافة المستويات من خلال أنشطة مختلفة و قد أظهرت النتائج أن المستوى الأول يختلف عن المستويين الثاني و الثالث من ناحية طرق التدريس و التقويم، حيث يتم إتباع الطريقة التحليلية (طريقة الجملة) أما عن طرق التدريس في المستوى الثاني و الثالث فيتم إتباع الطريقة التكاملية و طريقة النص. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University Kasdi Merbah Ouargla | en_US |
dc.subject | أمية | en_US |
dc.subject | تعليمية | en_US |
dc.subject | طريقة | en_US |
dc.subject | محو الأمية | en_US |
dc.subject | تعليم الكبار | en_US |
dc.subject | هدف | en_US |
dc.title | تعليمية اللغة العربية في مراكز محو الأمية بمدينة ورقلة بين التنظير والممارسة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Charef-Halima.pdf | 675,06 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.