Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24425
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorخمقاني، مباركة-
dc.contributor.authorيوسف, منال-
dc.contributor.authorدباخ, شيماء-
dc.date.accessioned2020-12-15T19:40:15Z-
dc.date.available2020-12-15T19:40:15Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24425-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractموضوع الدراسة: الثنائية اللغوية في التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة أولى من التعليم المتوسط . يتناول موضوعنا ظاهرة الثنائية اللغوية ومدى تأثيرها على تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط ,حيث تتكون عينة الدراسة من اثنين وأربعون تلميذ(42) في مدرسة سيد روحو من مدينة ورقلة . وكان ذلك بحضورنا الفعلي إثناء حصة التعبير الكتابي معتمدين بذلك على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي بإعتبار التحليل أداة إجرائية في البحث، فكانت دراستنا مقسمة إلى جانبين جانب نظري تناولنا فيه ماهية الثنائية اللغوية وكل ما يتعلق بها وتداخلها مع الازدواجية اللغوية والتعدد اللغوي، والتعبير بأنواعه وخصصنا دراستنا بالتعبير الكتابي وطرق تدريسه لدى التلاميذ ،بينما كان الجانب التطبيقي عبارة عن دراسة الثنائية اللغوية على كل مستويات اللغة الصوتي والدلالي والصرفي والتركيبي ،وختمنا بحثنا ببعض النتائج والتوصيات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectالثنائية اللغويةen_US
dc.subjectاللغة الفصحىen_US
dc.subjectاللغة العاميةen_US
dc.subjectالتعبير الكتابيen_US
dc.subjectالتلاميذen_US
dc.titleالثنائية اللغوية في التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسطen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
youssef-debahke.pdf838,37 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.