Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24524
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن حود, خديجة-
dc.contributor.authorبوسعيد, فاطمة-
dc.contributor.authorد.بن ساسي, محمد محمود-
dc.date.accessioned2020-12-24T06:22:12Z-
dc.date.available2020-12-24T06:22:12Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24524-
dc.descriptionقسم اللغة العربي الأدبي لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتتناول هذه الدراسة ظاهرة من ظواهر اللغة وهي الازدواجية اللغوية في كتابات تلاميذ الطور الثاني الابتدائي "السنة الرابعة أنموذجا " , وتكمن أهمية هذا الموضوع في أن تعلم اللغة تعلما صحيحا وسليما يتجلى نطقا وتحريرا . وتهدف هذه الدراسة إلى تشخيص مستوى التلاميذ في استعمالهم للعامية ,والوقوف على المشاكل الناجمة عن استعمال العامية ومحاولة التقليل منها ،وكذا تسطير أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعسر تعلم اللغة العربية الفصيحة ,ومحاولة إيجاد حلول ومقترحات تحد من هذه المشكلة ,والنتائج المتوصل إليها . وقسمنا البحث إلى فصلين :الفصل الأول الجانب النظري يتحدث عن المصطلحات الأساسية لموضوع الدراسة ,والفصل الثاني الدراسة الميدانية .en_US
dc.publisheruniversity kasdi merbah ourglaen_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectالعاميةen_US
dc.subjectالفصحيen_US
dc.subjectالتعبير كتابيen_US
dc.subjectالسنة الرابعة ابتدائيen_US
dc.titleالازدواجيّة اللغويّة في كتابات تلاميذ الطور الثاني الابتدائي - السنة الرابعة أنموذجا-en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ben haoud-bousaid.pdf266,17 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.