Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2454
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخشخوش صالح . منتصر مسعودة-
dc.date.accessioned2013-12-19T11:18:13Z-
dc.date.available2013-12-19T11:18:13Z-
dc.date.issued2013-12-19-
dc.identifier.issnsouhila-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2454-
dc.descriptionملتقى التكوين بالكفايات في التربيةen_US
dc.description.abstractتتطلب العملية التعليمية العديد من الإستراتيجيات والطرق العلمية التي يجب على المعلم تبنيها لتساعده في توصيل المعارف العلمية للمتعلمين لتحقيق مردود تعليمي جيد لدى المتعلمين ومن بين هذه الطرق طريقة التدريس بالكفاءات والتي هي مجموعة من المعارف الفعلية والمعارف العامة، وتشترط الاستمرارية والديمومة في ممارستها وهي أسلوب حديث تبنته البرامج التربوية الحديثة، وتعتمد أساسا على بناء المعلومات تدريجيا، وتتطلب الكثير من المعارف العلمية والسلوكية، والقدرات والمهارات العقلية...إلخ.ويتم بناء المعرفة في وضعيات تمارس في ظلها هذه الكفاءات، ولممارسة هذه الكفاءات يلجأ المتعلم إلى توظيف جملة من التعليمات للقيم بنشاط ما أو معالجة وضعية مطروحة أثناء أداء النشاطات المدرسية ويقصد بالوضعية المشكلة الدراسية التي تستوجب منه اللجوء إلى مجموعة من الإستراتيجيات التعليمية لحل هذه المشكلة ويجب أن تصب في سياق علمي واحد ومعلوم حتى يستطيع المتعلم ربط معارفه بشكل متسلسل يؤدي به إلى حل المشكلة في الأخير، ومنه سنحاول في هذا الموضوع تسليط الضوء على مدى فعالية التدريس بالفاءات في مساعدة التلاميذ والطلبة على حل المشكلات الدراسية نظريا.en_US
dc.subjectفعالية التدريس بالكفاءات-
dc.subjectمساعدة التلاميذ والطلبة-
dc.subjectحل المشكلات الدراسية-
dc.titleمدى فعالية التدريس بالكفاءات في مساعدة التلاميذ والطلبة على حل المشكلات الدراسيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
S0437.pdf102,18 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.