Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25103
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorالبار, عبد القادر-
dc.contributor.authorجقاوة, محمد-
dc.date.accessioned2021-02-21T21:02:07Z-
dc.date.available2021-02-21T21:02:07Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25103-
dc.descriptionتعليم اللغة العربية وتعلّمهاen_US
dc.description.abstractتبنّت وزارة التّربية الوطنية الجزائرية المقاربة بالكفايات مشروعا بيداغوجيا مع مطلع العام الدراسي: 2003/2004م، وكان لزاما على المهتمين بالشأن التربوي أن يواجهوا الإشكالية الآتية: ما المقاربة بالكفايات، وما الجديد الذي جاءت به؟ وقد جاء بحثنا ليقدم المقاربة بالكفايات ومفاهيمها من وجهة نظر أنجلوسكسونية في أسلوب سهل يجعلها في المتناول، وقد ربطناها بميدان التعبير لصعوبته في جانبه البنائي الأدائي، مقدمين طرائق تدريس وطرائق تقويم لهذا النشاط نراهما أكثر فاعلية مما هو معمول به في مدارسنا، مركّزين على البنائية وعلى الأداء، فهما الدعامتان اللتان تقوم عليهما المقاربة الجديدة، والله من وراء القصد.en_US
dc.description.abstractLe ministère algérien de l'Éducation nationale a adopté l'approche des compétences, un projet pédagogique en début d'année académique: 2003/2004, et les personnes intéressées par les affaires éducatives ont dû faire face au problème suivant: quelle est l'approche avec les compétences, et quelle est la nouveauté qu'elle a apportée? Nos recherches sont venues présenter l'approche des compétences et leurs concepts d'un point de vue anglo-saxon d'une manière simple qui les rend accessibles, et nous les avons reliées au champ de l'expression en raison de sa difficulté dans son aspect constructif et performant, en présentant des méthodes d'enseignement et des méthodes d'évaluation pour cette activité que nous jugeons plus efficace que ce qui est en place dans nos écoles, en mettant l'accent sur le constructivisme et la performance. Ce sont les deux piliers sur lesquels repose la nouvelle approche, et Dieu est derrière l'intention.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectمقاربةen_US
dc.subjectكفاياتen_US
dc.subjectبنائيةen_US
dc.subjectأداءen_US
dc.subjectتقويمen_US
dc.subjectمنتوجen_US
dc.subjectمؤشرen_US
dc.subjectهدف تعلميen_US
dc.subjectمعيارen_US
dc.subjectتعبيرen_US
dc.subjectصيغen_US
dc.subjectحقل دلاليen_US
dc.subjectمنهجية بناءen_US
dc.subjectمعنىen_US
dc.subjectمبنىen_US
dc.titleنشاط التعبير بين أدائية المقاربة بالكفايات في جانبها النظري والممارسة الفعلية في المدرسة الجزائرية من خلال آليات التنفيذen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mohammed-Jkaoua-Doctorat.pdf1,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.