Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2515
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاعمر عزاوي . سمية شرفاوي-
dc.date.accessioned2013-12-19T11:48:47Z-
dc.date.available2013-12-19T11:48:47Z-
dc.date.issued2013-12-19-
dc.identifier.issnsouhila-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2515-
dc.descriptionالملتقى الوطني حول استراتيجية التنظيم ومرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائرen_US
dc.description.abstractتهدف هذه المداخلة إلى لفت انتباه مسيري المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكل القائمين على تنميتها وتطويرها في الجزائر من مسؤولين وهيئات، بان التسويق الدولي اليوم أصبح من احد الوظائف الرئيسية للمؤسسة التي تهدف للبقاء وتحقيق ميزة تنافسية وتنمية قدراتها التصديرية ،وكإستراتيجية حديثة يمكن أن يعول عليها لترقية الصادرات خارج قطاع المحروقات بالجزائر، ومن اجل تأكيد ذلك تم إجراء دراسة استقصائية على عينة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المصدرة في الجزائر وبأسلوب منهجي علمي ودقيق وعلى ضوء نتائجه نؤكد على ضرورة مرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية نحو استخدام التسويق الدولي هذا من شانه أن يزيد من حجم صادراتها ويعزز دورها في ترقية الصادرات.en_US
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة والمتوسطةen_US
dc.subjectالتسويق الدوليen_US
dc.titleمرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحو استخدام التسويق الدولي كإستراتيجية بديلة لترقية الصادرات بالجزائرen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:8. Faculté des Sciences Economiques, des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf387,23 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.