Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25433
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorقندوز, أحمد-
dc.contributor.authorذكار, حفصة-
dc.contributor.authorعواريب, سناء-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25433-
dc.descriptionتخصص علم النفس التربويen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلىتحليل أسئلة شهادة التعليم المتوسط لمادة علوم الطبيعة والحياة في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ، واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي حيث تمثلت أداة الدراسة في بطاقة تحليل شملت ثلاثة ابعاد هي :العمليات العقلية للجانب الأيمن والعمليات العقلية للجانب الايسر والعمليات العقلية للجانبين معا، وتكونت عينة الدراسة من 12 امتحان نهائيا للسنوات (من 2008 الى 2019)،ولمعالجة بيانات الدراسة تم استخدام التكرارات والنسب المئوية وتوصلت نتائج الدراسة الى مايلي: ان نسبة العمليات المفعلة في أسئلة امتحان شهادة التعليم المتوسط عينة الدراسة كانت في الجانب الايسر هي الأعلى، ثم نسبة العمليات العقلية في الجانبين معا، ثم نسبة العمليات العقلية في الجانب الأيمن .en_US
dc.description.abstractThis study aimed to analyze the questionsof the intermediateeducution certificate of the subject of natural and life sciences in the light of the theory of learningbased on brain،so thatthestudy tool represented in an analysis card that contains threedimensionwhich are :mental processes on the Right side،andmental processes on the left side،andmental processesof both sides together.the study sampel consisted of 12 final exams for the years from 2008 to 2019،andto treat the study data،frequenciesand percentages were used،andthe results of the study were the following:the perentage of operations activated in the intermediate education certificate examination questions ،the study sample was on the left side is the highest ،then the percentage of operations on both sides together ،then the percentage of operations on the Right sid-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectاسئلة شهادة التعليم المتوسطen_US
dc.subjectمادة علوم الطبيعة والحياةen_US
dc.subjectنظرية التعلم المستند الى الدماغen_US
dc.titleتحليل أسئلة شهادة التعليم المتوسط لمادة علوم الطبيعة والحياة في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ دراسة تحليلية على بعض شهادات التعليم المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
zakkar-hafsa.pdf1,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.