Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26178
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorحسيني, أبو بكر-
dc.contributor.authorعباس, هاجر-
dc.date.accessioned2021-09-19T18:57:12Z-
dc.date.available2021-09-19T18:57:12Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26178-
dc.descriptionلسانيات النص وتعليمية اللغة العربيةen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى التعرف على مدى مساهمة الجامعة الجزائرية في تعليمية الأصوات اللغوية من خلال المضامين بصفتها هي المحتويات التعليمية التي يتم عرضها على الطالب الجامعي والوسائل والأساليب التعليمية التي يستخدمها الأستاذ الجامعي في عرض هذه المضامين وايصالها الى الطالب الجامعي ، وبالتالي تحقيق الأهداف التعليمية سواء طويلة أو قصيرة المدى ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بتطبيق أداة الدراسة والمتمثلة في استخدام بطاقة ملاحظة تكونت من مؤشرات أداء لقياس أداء الأستاذ الجامعي داخل الصف ، وكذا بطاقة مقابلة تكونت من مجموعة من الأسئلة هدفت الى معرفة الصعوبات التي حالت دون استخدام الأستاذ الجامعي للوسائل التعليمية الحديثة في تعليمية الأصوات اللغوية .en_US
dc.description.abstractL'étude visait aidentifier la contribution de l'université algériennedans l'éducation des sons linguistiques à travers les contenus tel qu'ils sont les contenus éducatifs qui sont présentés à l'étudiant universitaire et les moyens et les méthodes utilisées par l'enseignant pour présenter ces contenus et les communiquer avec l'etudiant universitaire et ainsi réaliser les objectifs éducatifs qu'ils soient à long à court terme et pour atteindre les buts de l'etudes ,l'approche descriptive analytique a été utilisée en appliquant l'utilisation d'une carte d'observation qui se composait d'indicateurs de performance pour trouver la classe ,ainsi qui d'une carte d'entre tien composée d'un ensemble de questions pour identifier les difficultés qui ont empêché l'enseignant de l'université à utiliser les moyens éducatifs modernes dans l'l'éducation des son linguistiques .-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح – ورقلةen_US
dc.relation.ispartofseries2021;-
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectتعليمية الأصوات اللغويةen_US
dc.subjectالجامعةen_US
dc.subjectالمضامينen_US
dc.subjectالوسائلen_US
dc.subjectالأساليبen_US
dc.subjectDidactiqueen_US
dc.subjectEducation des sons linguistiqueen_US
dc.subjectL'universitéen_US
dc.subjectLes outilsen_US
dc.subjectLes moyensen_US
dc.titleتعليمية الأصوات اللغوية في الجامعة الجزائرية: المضامين والوسائل والأساليبen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hadjer-Abbas-Doctorat.pdf2,43 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.