Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26178
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | حسيني, أبو بكر | - |
dc.contributor.author | عباس, هاجر | - |
dc.date.accessioned | 2021-09-19T18:57:12Z | - |
dc.date.available | 2021-09-19T18:57:12Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26178 | - |
dc.description | لسانيات النص وتعليمية اللغة العربية | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى التعرف على مدى مساهمة الجامعة الجزائرية في تعليمية الأصوات اللغوية من خلال المضامين بصفتها هي المحتويات التعليمية التي يتم عرضها على الطالب الجامعي والوسائل والأساليب التعليمية التي يستخدمها الأستاذ الجامعي في عرض هذه المضامين وايصالها الى الطالب الجامعي ، وبالتالي تحقيق الأهداف التعليمية سواء طويلة أو قصيرة المدى ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بتطبيق أداة الدراسة والمتمثلة في استخدام بطاقة ملاحظة تكونت من مؤشرات أداء لقياس أداء الأستاذ الجامعي داخل الصف ، وكذا بطاقة مقابلة تكونت من مجموعة من الأسئلة هدفت الى معرفة الصعوبات التي حالت دون استخدام الأستاذ الجامعي للوسائل التعليمية الحديثة في تعليمية الأصوات اللغوية . | en_US |
dc.description.abstract | L'étude visait aidentifier la contribution de l'université algériennedans l'éducation des sons linguistiques à travers les contenus tel qu'ils sont les contenus éducatifs qui sont présentés à l'étudiant universitaire et les moyens et les méthodes utilisées par l'enseignant pour présenter ces contenus et les communiquer avec l'etudiant universitaire et ainsi réaliser les objectifs éducatifs qu'ils soient à long à court terme et pour atteindre les buts de l'etudes ,l'approche descriptive analytique a été utilisée en appliquant l'utilisation d'une carte d'observation qui se composait d'indicateurs de performance pour trouver la classe ,ainsi qui d'une carte d'entre tien composée d'un ensemble de questions pour identifier les difficultés qui ont empêché l'enseignant de l'université à utiliser les moyens éducatifs modernes dans l'l'éducation des son linguistiques . | - |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قاصدي مرباح – ورقلة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2021; | - |
dc.subject | التعليمية | en_US |
dc.subject | تعليمية الأصوات اللغوية | en_US |
dc.subject | الجامعة | en_US |
dc.subject | المضامين | en_US |
dc.subject | الوسائل | en_US |
dc.subject | الأساليب | en_US |
dc.subject | Didactique | en_US |
dc.subject | Education des sons linguistique | en_US |
dc.subject | L'université | en_US |
dc.subject | Les outils | en_US |
dc.subject | Les moyens | en_US |
dc.title | تعليمية الأصوات اللغوية في الجامعة الجزائرية: المضامين والوسائل والأساليب | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe - Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Hadjer-Abbas-Doctorat.pdf | 2,43 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.