Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28167
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorالداوي, نجاة-
dc.contributor.authorلعجال, نذير فيصل-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28167-
dc.descriptionتخصص : اتصال جماهيري ووسائط جديدةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في تعلم الطلبة الجامعيين للغة الانجليزية ، من خلال دراسة عينة قصدية تمثلت في (80) مفردة من طلبة الليسانس بقسم اللغة الانجليزية - جامعة قاصدي مرباح ورقلة المستخدمين لموقع فيسبوك ، وقد تم الاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين كما اعتمدنا على المنهج الوصفي ومنهج المسح بالعينة كون دراستنا دراسة وصفية . وأخلصت نتائج الدراسة إلى وجود عادات وأنماط خاصة بطلبة الليسانس بقسم اللغة الانجليزية - جامعة ورڨلة في استخدام موقع فيسبوك لتعلم اللغة الإنجليزية وتحسين قدراتهم فيها ، والدافع الأقوى لاستخدام موقع فيسبوك في ذلك هو رغبة شخصية لدى الطلبة في إتقان لغة أجنبية ، والإشباع المحقق كان إثراء رصيدهم اللغوي ، وأن الأثر الناجم عن هذا الاستخدام هو أثر إيجابي . -en_US
dc.description.abstractThis study aims to know the effect of using the social networking website "Facebook" on learning the English language for university students , by studying an intentional sample of (80) members of the bachelor level students who used facebook from the english department of Ouargla's university Kasdi Merbah. The tool we used to collect data from our sample was a questionnaire , we also relied on the descriptive approach and the sample survey approach , as our study is a descriptive one. The results of the study concluded that there are specific habits and patterns for students in using Facebook to learn and improve their english language , and that the strongest motive was a personal desire from the students to master a foreign language also that the satisfaction achieved from this use was enriching their linguistic balance and finally that the effect of this use is a positive effect.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouarglaen_US
dc.subjectموقع فيسبوكen_US
dc.subjectالطلبة الجامعيينen_US
dc.subjectاللغة الإنجليزيةen_US
dc.titleأثر استخدام موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك "في تعلم الطلبة الجامعيين للغة الإنجليزية - دراسة ميدانية على عينة من طلبة الليسانسبقسم اللغة الإنجليزية - جامعة قاصدي مرباح ورقلة -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
laadjal nadir.pdf2,45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.