Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28526
Title: دور مواقع التواصل الاجتماعي في ترويج المنتوج الفكري لدى مواهب الشباب الجزائري دراســــــة ميدانية لعينــــة مــــن صناع المحـتوى
Authors: بودربالة, عبد القادر
عديلة, سارة
حوامدي, نسرين
Keywords: مواقع التواصل الاجتماعي
الترويج
المنتوج الفكري
صناع المحتوى
Issue Date: 2020
Publisher: univ-ouargla
Citation: 2020
Abstract: تناولت هذه الدراسة موضوع دور وتفاعل الشباب الجزائري مع مضمون الاعلام البديل أي منصات التواصل الاجتماعي، حيث تتجلى أهميته في الدور الفعال الذي تتيحه شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للمنتوج الفكري لدى صناع المحتوى، وقصد الإجابة على الإشكالية المطروحة تم الاعتماد على أسلوب العينة القصدية حيث بلغ عددهم 10 مفردات، وتم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة لتحليل أراء و دور صناع المحتوى حول استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي للترويج و ذلك باستعمال المقابلة المقننة لجمع البيانات. وقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها:  تقوم مواقع التواصل الاجتماعي في ترتيب مسؤوليات النشطاء في وضع استراتيجية مدروسة لمحتواها.  أكثر مواقع التواصل الاجتماعي مروج من طرف صناع المحتوى بالجزائر: الفيس بوك و الأنستغرام و اليوتيوب.  تعمل مواقع التواصل الاجتماعي على تشجيع صناع المحتوى بجعل نشاطهم عمل قائم بذاته، تحفزهم بتقدير مجهوداتهم بمقدار نقدي.  يرى صناع المحتوى أن مواقع التواصل الاجتماعي تساهم بشكل كبير في عملية الترويج لمنتوجهم الفكري.  المحتوى الجيد يبقى عبر الأجيال.  قيمة صانعي المحتوى تأتي من تفاعل متابعيه و جودة منتوجه.
Cette étude portait sur le rôle et l’interaction de la jeunesse en Algérie Avec le contenu des médias alternatifs, les plateformes de médias sociaux, lorsqu’elles sont importantes, sont leur rôle efficace Les médias sociaux permettent de promouvoir le produit intellectuel des créateurs de contenu. Je veux dire répondre La réponse au problème a été basée sur la mé-thode de l’étain échantillon, où il était 10 termes de vocabulaire ont été utilisés dans l’étude pour analyser les points de vue et le rôle des créateurs de contenu sur Utiliser les sites de médias sociaux pour promouvoir et utiliser l’entrevue . Nous sommes parvenus à une série de conclusions, dont les plus importantes sont :  Les médias sociaux assument des responsabilités Les activistes devraient élaborer une stratégie délibérée pour son contenu le site de médias sociaux le plus utilisé.  les médias sociaux les plus utilisés par les créateurs de contenu : Facebook, Instan-gram et youtube.  Les médias sociaux encouragent les créateurs de contenu à rendre leur activité au-tonome, motivée par l’appréciation Pour estimer leurs efforts en espèces.  Les créateurs de contenu pensent que les médias sociaux sont une grande partie de la promotion de leur produit intellectuel.  L’innovation est un défi pour les créateurs de contenu.  Le bon contenu demeure au fil des générations.  La valeur des créateurs de contenu provient d’une interaction de suivi et d’une qua-lité ciblée.
Description: تخصص اتصال جماهيري والوسائط الجديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28526
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
aadila-sara.pdf1,06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.