Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28725
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorتومي, فضيلة-
dc.contributor.authorليتيم, فريال-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28725-
dc.descriptionالتخصص: اتصال جماهيري والوسائط الجديدةen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى وصف وتحليل ظاهرة استخدام الفيسبوك في الترويج الالكتروني من خلال التقرب من صانعات المحتوى التجاري عبر صفحات الفيسبوك، قمنا باختيار فئة من النساء الماكثات في البيت تبعا لأسلوب العينة القصدية واعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي واستعملنا أداة المقابلة المقننة لجمع البيانات من المبحوثين، حيث قسمت الدراسة إلى جانب منهجي وجانب تطبيقي. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن الفرد يتحكم في استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي وفقا لحاجات ورغبات داخلية كامنة تتمثل في حاجات ورغبات نفسية، اجتماعية وحتى مادية، كما توصلت الدراسة إلى أن استخدام الفيسبوك في الترويج الإلكتروني يحقق إشباعا للحاجة المادية لدى النساء الماكثات في البيت إضافة إلى اشباعات نفسية واجتماعية. الكلمات المفتاحية: الفيسبوك، الاستخدام، الترويج الإلكتروني، النساء الماكثات في البيت، صانعات المحتوى التجاري.en_US
dc.description.abstractCette étude est. pour l'objectif de explique et analyse le phéno-mène, de l'utilisation de face book dans promotion en ligne ;en se rapprochant a des créatures de contenu commercial sur les pages face book nous avons choisir une catégorie de femmes au foyer , d'âpre le style de méthode analytique descriptive .et pour col-lectes des information nous avons utilisé interview organiser .l' étude a été divisée a deux parties ( parti méthodique et parti pra-tique ). L'étude atteint un ensemble de résultats dont les plus importants sont : les individus contrôlent leurs utilisations des médias sociaux en fonction de leurs désirs internes (les besoins psychologique, social, matériel).-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouarglaen_US
dc.subjectالفيسبوكen_US
dc.subjectالاستخدامen_US
dc.subjectالترويج الإلكترونيen_US
dc.subjectالنساء الماكثات في البيتen_US
dc.subjectصانعات المحتوى التجاري.en_US
dc.titleاستخدام المرأة للفيسبوك في الترويج الإلكتروني دراسة ميدانية على عينة من صانعات المحتوى التجاري عبر الفيسبوك من فئة النساء الماكثات في البيت بولاية ورقلة لسنة 2020.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
lythim-fouryel.pdf8,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.