Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28852
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorميلود, معزوزي-
dc.contributor.authorخديجة, زواويد-
dc.date.accessioned2022-05-08T15:35:30Z-
dc.date.available2022-05-08T15:35:30Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28852-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractإن الهدف الأساسي من هذه الدراسة هو معرفة العلاقة بين العوامل التنظيمية والأمن الوظيفي، والتعرف على واقع العوامل التنظيمية ومستوى الأمن الوظيفي لدى موظفي بلدية الرويسات بولاية ورقلة، كما هدفت الدراسة كذلك إلى معرفة إذا كانت هناك فروق في مستوى الأمن الوظيفي تبعا لمتغيرات الدراسة (الجنس، المستوى الدراسي، الخبرة المهنية)، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطبيق مقياسين هما مقياس العوامل التنظيمية ومقياس الأمن الوظيفي، على عينة قوامها (60) موظف، وذلك باستخدام المنهج الوصفي، وللتحقق من فرضيات الدراسة تم استخدام معامل الارتباط بيرسون لمعرفة العلاقة بين المتغيرين، والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري لمعرفة واقع العوامل التنظيمية ومستوى الأمن الوظيفي لدى أفراد العينة، واختبار T.Testوتحليل التباين لمعرفة الفروق. وقد تمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية (spss) وكانت النتائج كالتالي: - وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية هناك بين العوامل التنظيمية والأمن الوظيفي، كما كشفت نتائج الدراسة إلى أن واقع العوامل التنظيمية ببلدية الرويسات بولاية ورقلة، وأن درجة العوامل التنظيمية منخفضة أما مستوى الأمن الوظيفي لدى موظفي بلدية الرويسات جاءت منخفض، وتوصلت نتائج الدراسة كذلك أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الموظفين تبعا لمتغير الجنس، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الموظفين تبعا لمتغيري المستوى الدراسي والخبرة المهنية. - ولقد تمت مناقشة وتفسير نتائج الدراسة في ضوء الإطار النظري ونتائج الدراسات السابقة وختمت الدراسة بمجموعة من المقترحاتen_US
dc.description.abstractThis study aimed to identify the role of group games in acquiring the social characteristics and psychological abilities of fourth intermediate students. The student used the descriptive and analytical approach to deal with the study problem, as he applied the study to a random sample of 50 pupils in the fourth year of average in the middle school of Abd alHamid Ibn Badis and Ouargla, and the student also used a questionnaire to study social characteristics and a measure of psychological skills As for the statistical aspect, the student used the means sufficient squared for the questionnaire, and the "T" test was employed for one sample of the scale. The student suggested the need to support and support the practice of team sports in its full form, to increase the interest of researchers and professors in studying psychological skills, the need to pay attention to psychological skills during the preparation of physical education and sports programs-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالألعاب الجماعيةen_US
dc.subjectالصفات الاجتماعيةen_US
dc.subjectالمهارات النفسيةen_US
dc.subjectالمراهقةen_US
dc.subjectتلاميذ الرابعة متوسطen_US
dc.subjectgroup games-
dc.subjectsocial characteristics-
dc.subjectpsychological skills-
dc.subjectadolescence-
dc.titleمساهمة الرياضات الجماعية في اكتساب الصفات الاجتماعية والقدرات النفسية لدى تلاميذ الرابعة متوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
زواويد خديجة.pdf534,69 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.