Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28934
Title: طبيعة اتجاهات تلاميذ البكالوريا نحو ممارسة النشاط البدني الرياضي في ظل وباء كورونا
Authors: يوسف, ناصر
محمود, معمري
Keywords: تلاميذ البكالويا
اتجاهات التلاميذ
النشاط البدني الرياضي
وباء كورونا
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: طبيعة اتجاهات تلاميذ البكالوريا نحو ممارسة النشاط البدني الرياضي في ظل وباء كورونا من خلال هذه الدراسة نهدف الى معرفةطبيعة اتجاهات تلاميذ المرحلة النهائية (البكالوريا) نحو ممارسة النشاط البدني الرياضي في ظل وباء كورونا ومن اجل ذلك قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي باعتباره المنهج الملائم للدراسة والذي طبق على العينة المتكونة من 50 تلميذة وتلميذ مناصفة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وللوقوف عند تقييم اتجاهات العينة قام الباحث باستخدام استبيان بالاستعانة بمقياس جيرالد كينيونوتكون الاستبيان من 33 عبارة موزعة على خمسة ابعاد وقد تم معالجة نتائج هذه الدراسة بالاعتماد على اختبار ( T) ستيديونت، لترجمة نتائج الدراسة التي اسفرت عن وجود اتجاهات ايجابية نحو ممارسة النشاط البدني الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية البكالوريا فضلا عن وجود فروقات ذات دلالة احصائية في اتجاهات الطلبة نحو ممارسة النشاط البدني الرياضي تعزى لمتغير الجنس (ذكر، انثى). لصالح الذكور بمتوسط حسابي قدره3.58 وانحراف معياري قدره 0.54عند مستوى دلالة 0.05 وقيمة تـ2.78 وعندالاناث بمتوسط حسابي قدره 3.34 وانحراف معياري قدره 0.72 عند مستوى دلالة 0.05.
Grâce à cette étude, nous visons à connaître la nature des tendances des eleveslyceens et lyceennes de la phase finale (bac) vers la pratique de l’activité sportive physique dans l’ombre de l’épidémie corona et pour cela, le chercheur a utilisé la recherche descriptive comme recherche d’étudeapproprié, qui a été appliqué à l’échantilloncomposé de 50 élèves et sélectionné de manière aléatoire et de déterminerlors de l’évaluation des tendances de l’échantillon, le chercheur a utilisé un questionnaire enutilisantl’échelle de Gerald Kenyonne de 33 phrases répartis sur cinq dimensions, et les résultats de cette étude ontététraités sur la base du test (T),a l’aide du logicielspss. pour traduire les résultats de l’étude qui aabouti à des tendances positives à l’activité physique et sportive chez les élèves de la phase secondaire bac ainsi que des différencesstatistiquementsignificatives dans les attitudes des elevesenversl’activité sportive physique attribuables au changement de sexe (homme, femme). 0.54 Au niveaud’indication de 0,05, la valeur de T= 2.78 et les femelles avec unemoyennearithmetique de 3,34 et un écart-type de 0,72 au niveaud’indication de 0,05
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28934
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
معمري محمود.pdf415,46 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.