Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30909
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمراد, عايدي-
dc.contributor.authorكمال, دكمه-
dc.date.accessioned2022-10-17T15:10:11Z-
dc.date.available2022-10-17T15:10:11Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30909-
dc.descriptionتخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على مساهمة حصة التربية البدنية في تحقيق بعض القيم الاجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الثانوية، حيث استخدم الطالب استبيان يتكون من (24) عبارة و موزعة على ثلاثة محاور وهي (الاحترام التعاون، التسامح)، وشملت عينة الدراسة من (110) تلميذ وتلميذة من المرحلة الثانوية كما أستخدم المنهج الوصفي لتحقيق فرضيات الدراسة، و استخدم الطالب أساليب المعالجة الإحصائية التالية: (المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار الانحدار الخطي البسيط)، وأظهرت نتائج الدراسة أن : حصة التربية البدنية تساهم في تحقيق القيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية و تساهم في تحقيق قيمة الاحترام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية و تساهم في تحقيق قيمة التعاون لدى تلاميذ المرحلة الثانوية و في تحقيق قيمة التسامح لدى تلاميذ المرحلة الثانوية حيث أوصى الباحث على ضرورة الاهتمام بالجماعات المدرسية بحيث تصبح مجالا حقيقيا لنمو العلاقات الاجتماعية بين التلاميذ لأن هذا يعودهم روح المشاركة ويكسبهم الكثير من القيم الاجتماعية النبيلة.en_US
dc.description.abstractL'étude visait à identifier la contribution du cours d'éducation physique à la réalisation de certaines valeurs sociales chez les élèves du secondaire, où l'élève a utilisé un questionnaire composé de (24) phrases réparties sur trois axes (respect, coopération, tolérance), et le L'échantillon d'étude comprenait (110) élèves. Et une élève du secondaire. L'approche descriptive a également été utilisée pour atteindre les hypothèses de l'étude, et l'élève a utilisé les méthodes de traitement statistique suivantes : (moyenne arithmétique, écart-type, simple linéaire test de régression), et les résultats de l'étude ont montré que : Le cours d'éducation physique contribue à l'atteinte des valeurs sociales chez les élèves du secondaire. Et contribue à l'atteinte de la valeur de respect chez les élèves du secondaire.Et à la valorisation de la coopération entre les élèves du secondaire. Et à l'atteinte de la valeur de tolérance chez les élèves du secondaire. Où le chercheur a recommandé la nécessité de prêter attention aux groupes scolaires afin qu'ils deviennent un véritable champ de croissance des relations sociales entre les étudiants, car cela leur redonne l'esprit de participation et leur vaut de nombreuses valeurs sociales nobles.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectحصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectالقيم الاجتماعيةen_US
dc.subjectالمرحلة الثانويةen_US
dc.subjectla part de l'éducation physique et du sporten_US
dc.subjectles valeurs socialesen_US
dc.subjectle secondaire.en_US
dc.titleمساهمة حصة التربية البدنية والرياضية في تحقيق بعض القيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانويةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دكمه كمال.pdf2,18 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.