Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/31500
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن زياني, محفوظ-
dc.contributor.authorشافو, ختام-
dc.date.accessioned2022-
dc.date.available2022-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/31500-
dc.descriptionتخصص : علم اجتماع التربيةen_US
dc.description.abstractتعبر العلاقة التربوية عن مجموعة الصلات التي تربط المعلم بالتلميذ قصد توجيه هؤلاء نحو أهــــــــــــداف مرسومة ويمكن الــقـــــول أن الاتصال البيداغوجي هــــــو مجموعة فـــردية مــن المبادئ والأفعال و الــتقنيات الــــتي يستخدمها المعلم لتحقيق أهـــــــــــــــداف تربوية وتعليمية . تهـــــدف هــــذه الــــدراسة إلــــــــى الـــــتعــــرف عـــلى الاتـــــصال البيداغـــــوجي عــنــد المعلم وعلاقــته بالعملية التــربـــــوية واستخدمنا المنهج الوصفي لأنه يعــــتبر دراسة تــــتــــــــناول الـــــوقائع المـــوجودة وقـــت إجــــراء البحـــــــــــث وتـــم إعــــداد أداة الدراسة عــــلى مــقــــــابلة تحـــتوي عــــــلى (25) ســــؤالا مـــوزعة على ثلاث محاور زيادة على المحور الأول الخـــــاص بالبيانات الشخـــــصية وقد أخـــــذنا عينتنا بطريقة غير عشوائية العينـــــــــــــــة الحصصية وتكـــــونت من (30) تلميذا من السنة الخـــامسة مــــن التعليم الابتدائي مــــن مدرسة الابتدائية ببلدية المقارين بدائرة المقارين بولاية توقرت و بعد إجراء الدراسة الميدانية على التلاميذ، فقد وتوصلنا في الأخير إلى مجموعة من نتائج.en_US
dc.description.abstractLa relation éducative exprime l'ensemble des liens qui lient l'enseignant à l'élève afin de l'orienter vers des objectifs On peut dire que la communication pédagogique est un ensemble individuel de principes, d'actions et de techniques qui Il est utilisé par l'enseignant pour atteindre des objectifs éducatifs et pédagogiques. Cette étude vise à identifier la communication pédagogique de l'enseignant et sa relation avec le processus éducatif. Nous avons utilisé l'approche descriptive parce qu'elle est considérée comme une étude qui traite des faits qui existaient au moment de la réalisation de la recherche. L'étude était basée sur un entretien qui contenait (25) questions réparties sur trois axes, en plus du premier sujet spécial. Nous avons pris notre échantillon de manière non aléatoire, l'échantillon de quota était composé de (30) étudiants d La cinquième année de l'enseignement primaire de l'école primaire de la municipalité d'Al-Maqareen dans le département d'Al-Maqareen dans l'état de Tougart et après Mener une étude de terrain sur les étudiants, et nous sommes finalement parvenus à un ensemble de résultat.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouarglaen_US
dc.subjectبيداغوجياen_US
dc.subjectالمعلمen_US
dc.subjectالعمليىة التربويةen_US
dc.titleبيداغوجيا اتصال المعلم وعلاقتها بالعملية التربوية في المدرسة الجزائرية ) دراسة ميدانية بإبتدائية الشهيد محمد شافو ، بلدية المقارين ،بدائرة المقارين ،ولاية توقرت )en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
chafou-khitam.pdf701,71 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.