Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/31807
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نعامي جمعة | - |
dc.date.accessioned | 2023-01-18T08:46:52Z | - |
dc.date.available | 2023-01-18T08:46:52Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-30 | - |
dc.identifier.issn | 2478-0197 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/31807 | - |
dc.description | العلامة | en_US |
dc.description.abstract | ستركز هذه الورقة البحثية على ملامسة جوهر الإشكالية الخاص بتعليم اللغة العربية ودور النظرية اللسانية بتصوراتها بدءا من التغير الهام لمنهج التداولية ولسانيات النص مرورا بنظرية اللسانيات المعرفية ، لأن المداخل التي أتت بها هذه العلوم انعكست على بناء مناهج تعليمية اللغات ؛ وطرحت أسئلة أكثر مما قدمت أجوبة ويعود ذلك لعدة أسباب ؛ من بينها إشكالية ترجمة المصطلح اللساني في حقل التعليمية ، كما تعد خصائص اللغة العربية من بين أهم العوائق في تلقي المفاهيم من ثقافة الآخر ومرده ندرة الدراسات التأصلية ثم التأسيسية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | Volume 7, Numéro 2 2022; | - |
dc.subject | Teaching Arabic | en_US |
dc.subject | Curricula | en_US |
dc.subject | Linguistic Theory | en_US |
dc.subject | Problems | en_US |
dc.subject | Solutions | en_US |
dc.subject | Variation of Tongues | en_US |
dc.title | Teaching Arabic in the light of the linguistic theory تعليم اللغة العربية في ضوء النظرية اللسانية | en_US |
dc.title.alternative | Problems and Solutions | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Al Alama N 16 / Vol 7, N2 2022 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.