Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/31807
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنعامي جمعة-
dc.date.accessioned2023-01-18T08:46:52Z-
dc.date.available2023-01-18T08:46:52Z-
dc.date.issued2022-06-30-
dc.identifier.issn2478-0197-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/31807-
dc.descriptionالعلامةen_US
dc.description.abstractستركز هذه الورقة البحثية على ملامسة جوهر الإشكالية الخاص بتعليم اللغة العربية ودور النظرية اللسانية بتصوراتها بدءا من التغير الهام لمنهج التداولية ولسانيات النص مرورا بنظرية اللسانيات المعرفية ، لأن المداخل التي أتت بها هذه العلوم انعكست على بناء مناهج تعليمية اللغات ؛ وطرحت أسئلة أكثر مما قدمت أجوبة ويعود ذلك لعدة أسباب ؛ من بينها إشكالية ترجمة المصطلح اللساني في حقل التعليمية ، كما تعد خصائص اللغة العربية من بين أهم العوائق في تلقي المفاهيم من ثقافة الآخر ومرده ندرة الدراسات التأصلية ثم التأسيسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesVolume 7, Numéro 2 2022;-
dc.subjectTeaching Arabicen_US
dc.subjectCurriculaen_US
dc.subjectLinguistic Theoryen_US
dc.subjectProblemsen_US
dc.subjectSolutionsen_US
dc.subjectVariation of Tonguesen_US
dc.titleTeaching Arabic in the light of the linguistic theory تعليم اللغة العربية في ضوء النظرية اللسانيةen_US
dc.title.alternativeProblems and Solutionsen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Al Alama N 16 / Vol 7, N2 2022

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
8.pdf827,86 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.