Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3320
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عبد السلام مخلوفي, سفيان بن عبد العزيز | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-22T09:43:51Z | - |
dc.date.available | 2013-12-22T09:43:51Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-22 | - |
dc.identifier.issn | saf | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/3320 | - |
dc.description | Comportement des entreprises economiques face aux enjeux du developpement durable et de lequite sociale | en_US |
dc.description.abstract | أصبحت التجارة الدولية تلعب دورا هاما في اقتصاديات الدول خاصة من خلال ذلك الدور الهام الذي تنبع منه كوا بمثابة الإطار الرئيس الذي يسهم في تكوين الاستثمارات وزيادة الإنتاج والدخل القومي والاستهلاك وتكوين رأس المال وتوزيع نمط الاستثمارات في اقتصاد أي دولة خاصة وأا لا تستطيع أن تعيش في عزلة اقتصادية كاملة عن العالم الخارجي، ومع تطور التبادل التجاري تنوعت أشكال تدخل الدولة في إدارة علاقاا التجارية الدولية بتبنيها سياسات مختلفة من أجل تحقيق أهدافها التنموية على غرار الاستناد على الأبعاد والاشتراطات البيئية كآلية تحمي ا اقتصاداا من المنافسة الأجنبية مما شكل صعوبة في عملية ضبطها بين أطراف أعضاء التبادل التجاري الدولي . وعليه دف هذه الورقة البحثية إلى إلقاء الضوء على تلك التأثيرات التي أصبحت تحدثها الممارسات الاقتصادية من خلال إدراج الأبعاد البيئية في التجارة الدولية ومدى تأثيرها على تنافسية الاقتصادات النامية بالتركيز على حالة الاقتصاد الجزائري | en_US |
dc.subject | السياسات التجارية | en_US |
dc.subject | الدولية | - |
dc.subject | التنافسية | - |
dc.subject | الاقتصاد الجزائري | - |
dc.subject | الأبعاد البيئية | - |
dc.subject | البلدان النامية | - |
dc.title | إشكالية ضبط المعايير البيئية في التجارة الدولية وتأثيرها على تنافسية الاقتصاد الوطني الجزائري | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 8. Faculté des Sciences Economiques, des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.