Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/33819
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorكسكس, مسعود-
dc.contributor.authorنوار, وداد-
dc.contributor.authorجناتي, فاطمة-
dc.date.accessioned2023-09-10T14:12:20Z-
dc.date.available2023-09-10T14:12:20Z-
dc.date.issued2023-06-18-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/33819-
dc.descriptionاقتصاد نقدي وبنكيen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة في رصد التطور الذي تحققه البنوك الإلكترونية في إرضاء العميل من اجل اختصار الوقت والجهد وتحليل اهم المخاطر والمزايا ومقومات نجاحها، ولتحقيق هذا الهدف قمنا بدراسة ميدانية لتعرف لوجهة نظر عملاء البنك الخارجي الجزائري (BEA) لوكالة ورقلة في تطوير وتحسين وتنويع الخدمات المصرفية من خلال مؤشرات تقييم الخدمة (الاستخدام، الأمان، الاستجابة،الاعتمادية، التصميم)،اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي إذ تمثل مجتمع الدراسة على عينة من عملاء بنك الخارجي الجزائري لولاية ورقلة وتم اختيار عينة مكونة من 75 استبانة كعينة عشوائية قابلة لتحليل من خلال استخدام التحليل الإحصائي Spss، وأظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية في تأثير الصيرفة الالكترونية في بنك الخارجي الجزائري لتحسين الجودة للخدمة المصرفية من وجهة نظر العملاء، بالإضافة إلى إتقان تقنيات الاتصال من خلال تعزيز وحماية شبكة الإنترنت من القرصنة لضمان سرية المعاملات المصرفية ومراعاة مخاوف المشغلين والمطالبات بسبب إهمال موظفي البنكen_US
dc.description.abstractThis study aims at checking at what extent does electronic banking satisfy its clients in matter of gaining time, efforts, analyzing the most important risks and basic elements of success. To achieve such goal, we have conducted a field study to know Algerian Foreign Bank operators'opinion, at agency of Ouargla, about developing, improving and diversifying banking services through service assessment indicators such as use, security, accreditation and design. Our study is based on descriptive and analytic approach, and performed on a random sample of 75 questionnaires which is analyzed by applying statistical analysis Spss. Therefore, findings show the statistical relationship and electronic banking impact on Algerian Foreign Bank to improve banking service quality, protecting internet network from hacking to insure banking transactions confidentiality and taking into consideration operators concerns and claims due to bank staff neglect-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالصيرفة الالكترونيةen_US
dc.subjectأبعاد الخدمات المصرفيةen_US
dc.subjectبنك الخارجي الجزائريen_US
dc.subjectجودة الخدمات المصرفيةen_US
dc.subjectelectronic Banken_US
dc.subjectAlgerian Foreign Banken_US
dc.subjectBank services qualityen_US
dc.titleدور الصيرفة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية BEAدراسة ميدانية في البنك الخارجي الجزائري وكالة ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
djaneti-nawar.pdf1,57 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.