Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34769
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorكلثوم, مدقن-
dc.contributor.authorليلى, صوتي-
dc.date.accessioned2023-10-17T14:30:16Z-
dc.date.available2023-10-17T14:30:16Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34769-
dc.descriptionالتخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتختلف طرق التواصل التعليمي وأساليبه في شكليه اللساني وغير اللساني وتعد الصورة من أساسات التواصل الغير اللساني الناجحة في العملية التعليمية لذلك أصبح لابد من تركيز المناهج التربوية على الصورة التعليمية بعدها طريقة فعالة في المجال التعليمي ولان السيمياء أهم مناهج دراسة الصورة لاتساعها في البحث عن الدلالة على اختلاف المرجع لفظا كان أم صورة اما عن اختيارنا لسيميائية الصورة في كتاب السنة أولى ابتدائي فهو نتيجة عدة ظروف تتعلق أهمها بأن هذا المستوى هو المستوى الأول في الجيل الثاني فاختياره مناسب جدا لمعرفة تطورات اخراج الصورة في هذا الجيل الجديد الذي تعمل الوزارة التربوية على اصداره واعتماده في جميع مدارس الجزائر ومستوياتها والسبب الأخر هو العمر الحساس للمتعلم في هذه المرحلةen_US
dc.description.abstractLes méthodes de communication éducative et ses méthodes diffèrent dans leurs formes linguistiques et non linguistiques, et l'image est l'un des fondements d'une communication non linguistique réussie dans le processus éducatif, il est donc devenu nécessaire de concentrer les programmes éducatifs sur l'image éducative, puis une méthode efficace dans le domaine de l'éducation, car la chimie est le programme le plus important pour étudier l'image en raison de son ampleur dans le ministère de l'Éducation l'a publié et approuvé dans tous les domaines. Une autre raison est l'âge sensible de l'apprenant à ce stade.-
dc.description.abstractThe methods of educational communication and its methods differ in its linguistic and non-linguistic forms, and the image is one of the foundations of successful non-linguistic communication in the educational process, so it has become necessary to focus educational curricula on the educational image, then an effective method in the educational field, because chemistry is the most important curriculum for studying the image because of its breadth in the Ministry of Education issued and approved it in all Another reason is the sensitive age of the learner at this stage.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversite kasdi merbah ouarglaen_US
dc.subjectسيميائية الصورةen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectالمرحلة الابتدائيةen_US
dc.subjectالمنظومة التربويةen_US
dc.subjectالكتاب المدرسيen_US
dc.subjectsémiotique de l'imageen_US
dc.subjectLangue arabeen_US
dc.subjectÉcole primaireen_US
dc.subjectapproche pédagogiqueen_US
dc.subjectmanuel scolaireen_US
dc.subjectsemiotics of the imageen_US
dc.subjectArabic Languageen_US
dc.subjectPrimary Schoolen_US
dc.subjectpedagogical approachen_US
dc.subjecttextbooken_US
dc.titleسيميائية الصورة في كتب اللغة العربية السنة الأولى من التعليم الإبتدائي – آنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
صوتي ليلى.pdf765,03 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.