Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34942
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمحسن, زوبيدة-
dc.contributor.authorحاج قويدر, محجوبة-
dc.contributor.authorخمبلوش, حمزة-
dc.date.accessioned2023-11-05T10:54:13Z-
dc.date.available2023-11-05T10:54:13Z-
dc.date.issued2023-06-20-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34942-
dc.descriptionاقتصاد نقدي وبنكيen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه جودة الخدمات المصرفية في زيادة وتعزيز القدرة التنافسية للبنوك التجارية، تمت الدراسة في كل من وكالة البنك الوطني الجزائري وبنك السلام وكالتي ورقلة ، حيث اعتمدت دراستنا على استبيان تضمن أسئلة متعلقة بمحورين يصبان في فكرة فرضيات الدراسة، وقد تم توزيعه على مستوى عينة شملت عملاء الوكالتين البنكيتين بورقلة، وقد اعتمدنا في تحليل بيانات الاستبيان على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (26 SPSS)، وفي الأخير توصلنا إلى أنه يتم تقييم جودة الخدمات المصرفية بناءا على معايير، وتم بعد ذلك تحديد أكثر أبعاد الجودة تقييما من قبل العملاء، ودراسة علاقة الارتباط بين جودة الخدمات المصرفية والقدرة التنافسيةen_US
dc.description.abstractThe Study Aimed To Know The Role That The Quality Of Banking Services Plays In Increasing And Enhancing The Competitiveness Of Commercial Banks, Peace Branch Of Ouargla, Where Our Study Relied On A Questionnaire That Included Questions Related To Two Axes That Pour Into The Idea Of The Hypotheses Of The Study, And It Was Distributed At The Level Of A Sample That Included Clients Of The Two Banking Agencies In Ouargla, And We Relied In Analyzing The Questionnaire Data On The Statistical Package For Social Sciences (26 Spss) Program, And Finally We Concluded That The Quality Of Banking Services Is Evaluated Based On Criteria, And Then The Most Quality Dimensions Evaluated By Customers Were Determined, And The Relationship Between The Quality Of Banking Services And Competitiveness Was Studied-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectجودةen_US
dc.subjectخدمة مصرفيةen_US
dc.subjectقدرة تنافسيةen_US
dc.subjectأبعاد جودة الخدمة المصرفيةen_US
dc.subjectالبنك الوطني الجزائريen_US
dc.subject- وكالتي ورقلة - بنك السلامen_US
dc.subjectQualityen_US
dc.subjectCompetitive Banking Service Dimensions Of Banking Service Qualityen_US
dc.titleتأثير جودة الخدمات البنكية على تحسين القدرة التنافسية بين البنوك دراسة ميدانية البنك الوطني الجزائري وبنك السلام -وكالتي ورقلة -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
hadj kouider-khamblouche.pdf3,09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.