Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3768
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فاطمة الزهراء حاج صابري | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-22T12:04:58Z | - |
dc.date.available | 2013-12-22T12:04:58Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-22 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/3768 | - |
dc.description | الارشاد النفسي | en_US |
dc.description.abstract | لا مناص من الجزم بالطردية بين مجموع التغيرات الراديكالية في الإيقاع الحياتي الاعتيادي - السيكولوجي منه- وشدة وقوة المثيرات الصادمة من جهة ودرجة التشقق في مساحة المركز الضابط للإفراد المصدومين من أخرى،سيما في زمن الناس هدا ،الذي تسارعت وتنامت فيه تنبؤيا منحنيات النوازل والكروب في عصر الرقمنة والاحتباس الحراري، الأمر الذي أهجس أصحاب القرار وأرق المتخصصين في إمكانية وإستراتيجيات الولوج بحالاتهم المصدومة إلى المنظومة النسقية الصحية الاعتيادية لهم، فالتساؤل الرئيس الملفت لا يوجه للمصدومين لمعرفة إلى أي مدى تم احتوائهم للصدمة؟ وإنما يوجه إلى جمهرة السيكولوجيين لمعرفة قدرتهم على الكشف العالمي الدقيق لاضطرابات الكرب التالي للصدمة (PISD) لفئة الأطفال المصدومين، وكدا تمكنهم من استراتيجيات التكفل السيكولوجي التربوي لا اضطرابات الكرب التالي للصدمة للأطفال المصدومين،وعليه تبلورت التساؤلات التالية: إلى أي مدى يتم استخدام تقنيات التشخيص العلمي الخاصة باضطرابات الكرب التالي للصدمة لدى الأطفال المصدومين؟ مااستراتيجيات التكفل النفسي – التربوي- لاضطرابات الكرب التالي للصدمة للصحة للأطفال المصدومين؟ | en_US |
dc.subject | المرشد | - |
dc.subject | التكفل السيكولوجي | - |
dc.subject | اضطرابات الكرب | - |
dc.subject | الأطفال المصدومين | - |
dc.subject | PTSD | - |
dc.title | دور المرشد في التكفل السيكولوجي لاضطرابات الكرب التالي للصدمة PTSD لدى الأطفال المصدومين | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Fatima_zouhra_hadj_sabri.pdf | 896,61 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.