Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3782
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | داود بورقيبـة | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-22T12:21:25Z | - |
dc.date.available | 2013-12-22T12:21:25Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-22 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/3782 | - |
dc.description | الارشاد النفسي | en_US |
dc.description.abstract | لم تعد عملية إعداد المرشد النفسي المدرسي قاصرة فقط على القياس، والتوجيه كما كانت في الماضي، بل أصبحت تهدف إلى إعداد المتعلّم كي يكون مفكّراً، ناقداً، واعياً بالأحداث من حوله ومن دعاة التغيير من أجل إصلاح المجتمع. ونقدّم في هذا البحث مقترحات لطريقة جديدة لإعداد المرشد النفسي المدرسي للعمل بالمؤسسات المختلفة في القرن الواحد والعشرين. وهذا الإعداد يؤهّله ليكون قائداً نشطاً ومحامياً مدافعاً من أجل نجاح المتعلّمين وصحّتهم النفسية، وبالتالي يصبح المرشد جزءاً لا يتجزّأ من إصلاح التعليم والأنظمة المدرسية وعلى درجة كبيرة من الوعي بالأحداث المحيطة به. وتتناول هذه الورقة: - مفهوم الإرشاد النفسي المدرسي وتعريفه | en_US |
dc.subject | مرشد نفسي | - |
dc.subject | ألفية الثالثة | - |
dc.subject | مرشد نفسي مدرسي | - |
dc.title | نحو مرشد نفسي مدرسي للألفية الثالثة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Dawed_bourguiba.pdf | 217,09 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.