Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3782
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorداود بورقيبـة-
dc.date.accessioned2013-12-22T12:21:25Z-
dc.date.available2013-12-22T12:21:25Z-
dc.date.issued2013-12-22-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3782-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractلم تعد عملية إعداد المرشد النفسي المدرسي قاصرة فقط على القياس، والتوجيه كما كانت في الماضي، بل أصبحت تهدف إلى إعداد المتعلّم كي يكون مفكّراً، ناقداً، واعياً بالأحداث من حوله ومن دعاة التغيير من أجل إصلاح المجتمع. ونقدّم في هذا البحث مقترحات لطريقة جديدة لإعداد المرشد النفسي المدرسي للعمل بالمؤسسات المختلفة في القرن الواحد والعشرين. وهذا الإعداد يؤهّله ليكون قائداً نشطاً ومحامياً مدافعاً من أجل نجاح المتعلّمين وصحّتهم النفسية، وبالتالي يصبح المرشد جزءاً لا يتجزّأ من إصلاح التعليم والأنظمة المدرسية وعلى درجة كبيرة من الوعي بالأحداث المحيطة به. وتتناول هذه الورقة: - مفهوم الإرشاد النفسي المدرسي وتعريفهen_US
dc.subjectمرشد نفسي-
dc.subjectألفية الثالثة-
dc.subjectمرشد نفسي مدرسي-
dc.titleنحو مرشد نفسي مدرسي للألفية الثالثةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Dawed_bourguiba.pdf217,09 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.