Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3793
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلقاسمي شطاح حدة-
dc.date.accessioned2013-12-22T12:34:37Z-
dc.date.available2013-12-22T12:34:37Z-
dc.date.issued2013-12-22-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3793-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractأتبتت عدة دراسات علمية في ميدان علم النفس التربوي ، أن هناك علاقة متينة بين طبيعة عادات الإستذكار و مستوى التحصيل الأكاديمي ، و أنه من الممكن تغيير أو التاثير على هذه العادات من خلال عملية إرشادية تتكفل بالطالب . و عليه إهتمت الدراسة : أولا : بدراسة عادات استذكار طلبة السنة الأولى جامعي للكشف عن العادات السائدة لديهم ، و طبيعتها و على بعض المعوقات النفسية المرتبطة بها ( القلق ، عدم التركيز ، عدم تسطير هدف ...) ثانيا : بإقتراح أسس موضوعية لبناء برنامج إرشادي جماعي ، برتكز على نتائح هذه الدراسة الميذانية التي احتصت عينة تقدر ب 300طالب و طالبة ، وسنة أولى جامعة جذع مشترك علوم إنسانية و غجتماعية بجامعة باجي مختار – عنابة – السنة الجامعية 2006-2007.en_US
dc.subjectإقتراح-
dc.subjectاسس بناء-
dc.subjectبرنامج إردشاي-
dc.subjectعادات بناء استذكار-
dc.titleإقتراح اسس بناء برنامج إردشاي جماعي لتحسين عادات بناء استذكار طالب السنة الأولى جامعيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Belkassmi_shattah_hada.pdf292,94 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.