Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3794
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorباوية نبيلة , خلادي يمينة-
dc.date.accessioned2013-12-22T12:35:58Z-
dc.date.available2013-12-22T12:35:58Z-
dc.date.issued2013-12-22-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3794-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractيعتبر الأساتذة أهم فئة في المجتمع بصفة عامة و المؤسسات التربوية بصفة خاصة . وبما أنه فرد من أفراد المجتمع فحاله حال بقية الأفراد تحيطه الكثير من الضغوطات و المشاكل نتيجة لظروف اجتماعية , مهنية ، اقتصادية . وهو بالتالي يحتاج إلى من يقدم له يد المساعدة و الدعم لتخطي كل العقبات التي من شأنها أن تعيق اداؤه لعمله العلمي بشكل أفضل . من هذا المنطلق جاءت الدراسة الحالية لمعرفة درجة حاجة الأساتذة الثانويين لخدمات الإرشاد النفسي في ظل المواقف الضاغطة التي يواجهونها في حياتهم اليومية العلمية منها و الإحتماعية و على هذا الأساس صيغت إشكالية الدراسة كالآتي : مادرجة الحاجة للإرشاد النفسي لدى الأساتذة الثانويين . وتندرج تحتها أربع تساؤلات حول الفروق التي يمكن أن تكون في درجة الحاجة للإرشاد وفقا للإختلاف في الجنس , الأقدمية , الحالة الإحتماعية و طبيعة التكوين .en_US
dc.subjectأساتذة التعليم الثانوي-
dc.subjectإرشاد النفسي-
dc.subjectالمواقف الضاغطة-
dc.titleحاجة أساتذة التعليم الثانوي للإرشاد النفسي في ظل المواقف الضاغطة في حياتهم اليوميةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Bawia_nabila.pdf139,16 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.