Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3794
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | باوية نبيلة , خلادي يمينة | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-22T12:35:58Z | - |
dc.date.available | 2013-12-22T12:35:58Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-22 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/3794 | - |
dc.description | الارشاد النفسي | en_US |
dc.description.abstract | يعتبر الأساتذة أهم فئة في المجتمع بصفة عامة و المؤسسات التربوية بصفة خاصة . وبما أنه فرد من أفراد المجتمع فحاله حال بقية الأفراد تحيطه الكثير من الضغوطات و المشاكل نتيجة لظروف اجتماعية , مهنية ، اقتصادية . وهو بالتالي يحتاج إلى من يقدم له يد المساعدة و الدعم لتخطي كل العقبات التي من شأنها أن تعيق اداؤه لعمله العلمي بشكل أفضل . من هذا المنطلق جاءت الدراسة الحالية لمعرفة درجة حاجة الأساتذة الثانويين لخدمات الإرشاد النفسي في ظل المواقف الضاغطة التي يواجهونها في حياتهم اليومية العلمية منها و الإحتماعية و على هذا الأساس صيغت إشكالية الدراسة كالآتي : مادرجة الحاجة للإرشاد النفسي لدى الأساتذة الثانويين . وتندرج تحتها أربع تساؤلات حول الفروق التي يمكن أن تكون في درجة الحاجة للإرشاد وفقا للإختلاف في الجنس , الأقدمية , الحالة الإحتماعية و طبيعة التكوين . | en_US |
dc.subject | أساتذة التعليم الثانوي | - |
dc.subject | إرشاد النفسي | - |
dc.subject | المواقف الضاغطة | - |
dc.title | حاجة أساتذة التعليم الثانوي للإرشاد النفسي في ظل المواقف الضاغطة في حياتهم اليومية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Bawia_nabila.pdf | 139,16 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.