Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3798
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعلي تعوينات-
dc.date.accessioned2013-12-22T12:43:33Z-
dc.date.available2013-12-22T12:43:33Z-
dc.date.issued2013-12-22-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3798-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractتتناول الدراسة مقارنة بين نمط التوجيه الإداري الذي يعمل بمجموعات التوجيه (معدلات مواد أساسية والمعدلات في اختبار المتوسط) وبين استخدام اختبارات الاستعدادات العقلية في نحو السنة الثانية من التعليم الثانوي علمي. بيّنت الدراسة أن نمط التوجيه الذي تستعمله الإدارة لا يستجيب لمتطلبات التي يحتاج إليها الطالب دراسته للقسم الأعلى الموجه إليه، بحيث أن المعدلات المحصل عليها في مجموعات التوجيه بالسنة الأولى ثانوي لم تنبئ بالنتائج الممكن الحصول عليها في السنة الثانية. أما اختبارات الاستعدادات العقلية غير اللفظية المطبقة فقد بيّنت أنها تتماشى نتائجها مع النتائج التحصيلية التي تمكّن الطلبة من الحصول عليها. أي أن ارتفاع نتائج الاختبارات يؤدي إلى ارتفاع نتائج التحصيل والعكس.en_US
dc.subjectالإرشــاد الـنـفـسـي-
dc.subjectالـمـدرسـة الجزائرية-
dc.titleالإرشــاد الـنـفـسـي، أساسـيـاته ومـكانـتـه فـي الـمـدرسـة الجزائرية.en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ali_tawinat.pdf109,63 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.