Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4963
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorد/ أحمد بلخضر-
dc.contributor.authorصافية زقعيط-
dc.date.accessioned2014T14:30:54Z-
dc.date.available2014T14:30:54Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.issnh-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4963-
dc.description.abstractتناولت الدراسة واقع تدريس البالغة وفق التصورات التربوية في المرحلة الثانوية في دائرة الحجيرة ، تتألف هذه الدراسة من فصلين كل فصل يتضمن مبحثين. الفصل األول: المبحث األول: تضمن هذا المبحث بيان أهم المصطلحات التي تتناولها الدراسة وهي التدريس التعليم التعلم و الفرق بينها و أهم أهداف و أسس تدريس البالغة في المرحلة الثانوية وأهم الطرق التي وفقها تم تدرس هذا الفن. المبحث الثاني:تناول هذا المبحث الدراسات السابقة في مجال تدريس البالغة العربية من أجل اإلطالع على أهداف هذه الدراسات و نتائجها من أجل بناء دراسة مختلفة. الفصل الثاني: المبحث األول : ب ين أهم اإلجراءات و األدوات المستخدمة كالمالحظة و المقابالت كما ب ين فيه الخطوات المتبع للوصول إلى واقع تدريس البالغة وفق التصورات التربوية في المرحلة الثانوية متبعين في ذلك المنهج الوصفي فالمالحظات جزئية من المنهج الوصفي . المبحث الثاني:تضمن أهم النتائج المتوصل إليها من خالل الدراسة كذا مناقشة نتائج الدراسة متبعين المنهج التحليلي في تفسير هذه النتائج، وختمنا هذه الدراسة مجوعة من المقترحات لتمكن من تطبيق التصورات التربوية دون عراقيل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالبلاغةen_US
dc.subjectالمرحلة الثانويةen_US
dc.subjectدراسة وصفيةen_US
dc.titleتدريس البلاغة في المرحلة الثانوية دراسة وصفيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
زقعيط سامية.pdf1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.