Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4975
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorأ.د/ عبد المجيد عيساني-
dc.contributor.authorمومني آسیا-
dc.date.accessioned2014T14:39:15Z-
dc.date.available2014T14:39:15Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.issnh-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4975-
dc.description.abstractملخص الدراسة: موضوع هذه الدراسة:فاعلیة مدخل التكامل في تنمیة مهارة التعبیر الكتابي لدى تلامیذ السنة الرابعة متوسط، وقد تحددت إشكالیتها في السؤال التالي:ما مدى فاعلیة مدخل التكامل في تنمیة مهارة التعبیر الكتابي لدى تلامیذ السنة رابعة متوسط؟. تهدف هذه الدراسة للتعرف على:مدى فاعلیة مدخل التكامل في تنمیة مهارة التعبیر الكتابي لدى تلامیذ السنة الرابعة متوسط، بالإضافة إلى:معرفة مهارات التعبیر الكتابي التي ینبغي أن یتمكن منها التلامیذ في هذه السنة، و معرفة سبب ضعف التلامیذ في هذه المهارة، والمعار ف التي تقدمها النشاطات المقرر في هذه السنة و التي تساهم في تنمیة هذه المهارة. ولتحقیق هذه الأهداف استخدمنا إجراءین هما: أخذ عینة من لغة التلامیذ في هذه السنة، بالإضافة إلى استبیان تم تقدیمه إلى أساتذة التعلیم المتوسط، وقد تم التوصل إلى النتائج التالیة: أكدت الدراسة على فاعلیة مدخل التكامل في تنمیة مهارة التعبیر الكتابي لدى تلامیذ السنة الرابعة متوسط،بالإضافة إلى تقدیم مجموعة من التوصیات والمقترحات. Résumé de l'étude: L'objet de cette étude: L'efficacité de l'entrée de l'intégration dans le développement des compétences d'expression écrite des élèves de la moyenne quatrième année d'étude a identifié un problème dans la question suivante: Quelle est l'efficacité de l'intégration de l'entrée pour le développement de la compétence d'expression écrite avec une quatrième année élèves moyens? Le but de cette étude était d'identifier: l'efficacité de l'entrée de l'intégration dans le développement de la compétence d'expression écrite chez les élèves de la moyenne quatrième année Pour atteindre ces objectifs, nous avons utilisé deux procédures sont les suivantes: prélèvement d'un échantillon de la langue des élèves de cette année, En plus du questionnaire a été soumis à laMoyenne des professeurs d'éducation A été atteint les résultats suivants: l'étude confirme l'efficacité de l'entrée de l'intégration dans le développement de la compétence d'expression écrite chez les élèves de la moyenne quatrième année, En plus de fournir un ensemble de recommandations et de propositions.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالتكاملen_US
dc.subjectمھارةen_US
dc.subjectالتعبیر الكتابيen_US
dc.subjectتلامیذ السنة الرابعة متوسطen_US
dc.titleفاعلیة مدخل التكامل في تنمیة مھارة التعبیر الكتابي لدى تلامیذ السنة الرابعة متوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Memni-Asia.pdf756,1 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.