Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5575
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | د/ عبد الفتاح أبي مولود | - |
dc.contributor.author | أ / غالم فطيمة | - |
dc.date.accessioned | 2010-12 | - |
dc.date.available | 2010-12 | - |
dc.date.issued | 2010-12 | - |
dc.identifier.issn | 2170-1121 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5575 | - |
dc.description | Sciences Sociales et Humaines numéro 01 SSH | en_US |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة الحالية التي أجريت على (32) معلما مختصا في التعليم المكيف إلى تقييم مهاراتهم التواصلية أثناء ممارساتهم للنشاطات البيداغوجية مع فئة المعوقين ذهنيا القابلين للتعلم والتدريب داخل حجرة الدراسة . واعتمدت الدراسة على شبكة ملاحظة صممت للكشف عن مدى امتلاك المعلمين للمهارة الكفاية التواصلية (الإتصال و التفاعل الصفي) أثناء ممارستهم العملية التعليمية التعلمية المكيفة مع احتياجات فئة المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم و التدريب ، ثم هل لكل من جنس المعلم المختص و سنوات الأقدمية لديه في ممارسة التعليم المكيف مع هذه الفئة دورا في تحديد مستوى المهارة التواصلية. و قد بينت الدراسة على أن 97% من أفراد العينة يمتلكون مهارات الكفاية التواصلية (التواصل و التفاعل الصفي) ، في حين لم تظهر الفروق لديهم حسب متغير الجنس وسنوات الأقدمية في ممارسة المعلم لعملية التدريس مع هذه الفئة من دوي الإحتياجات الخاصة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 01 SSH; | - |
dc.subject | التعليم المكيف | en_US |
dc.title | تقييم الكفاية التواصلية لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم و التدريب - دراسة ميدانية - | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 01 SSH 2010 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.