Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5873
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | د. عاشوري صونيا | - |
dc.date.accessioned | 2011-01 | - |
dc.date.available | 2011-01 | - |
dc.date.issued | 2011-01 | - |
dc.identifier.issn | 2170-1121 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5873 | - |
dc.description | Sciences Sociales et Humaines numéro 04 SSH | en_US |
dc.description.abstract | تعتبر المدرسة أهم مؤسسة بعد الأسرة والتي تعمل على تنشئة الأفراد ورعايتهم من خلال تزويدهم بمختلف المعارف والخبرات وتعمل على تفتح قدراتهم ومهارتهم ، فهي التي توفر لهم المناخ الملائم والضروري لذلك ، وفي هذا السياق عرفت المدرسة الجزائرية عدة إصلاحات تربوية جاءت كتلبية لاحتياجات البلاد من ناحية وتماشيا مع متطلبات العصر وتطوراته العلمية من ناحية أخرى ، حيث كان أهم وأخر هذه الإصلاحات المقاربة بالكفاءات والتي تركز على التعلم الذاتي للتلميذ وإكسابه المعارف بشكل عملي يترجم إلى مهارات وكفاءات. إلا أنه من خلال دراستنا الميدانية حول العلاقة بين دور وقيمة المدرسة من جهة وخروج الطفل للعمل من جهة أخرى، وجدنا أن أغلبية عينة البحث تطرح إشكالية عدم إشباع المدرسة لاحتياجات واهتمامات وطموحات الفئة المعنية ( عينة الدراسة ). | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 04 SSH; | - |
dc.subject | المدرسة الجزائرية | en_US |
dc.title | متطلبات المدرسة الجزائرية وعلاقتها بخروج الطفل للعمل في ظل المقاربة بالكفاءات | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 04 SSH 2011 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
SSP0144.pdf | 140,64 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.