Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5934
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرشيد مناصرية-
dc.contributor.authorالحاج عرابة-
dc.contributor.authorغريب بولرباح-
dc.date.accessioned2014-
dc.date.available2014-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.issn1112-3613-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5934-
dc.descriptionrevue elbahithen_US
dc.description.abstract: تناولت هذه الدراسة تقييما لواقع تطبيق إجراءات التسويق الداخلي في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية سوناطراك، عن طريق المسح الميداني للظاهرة على مستوى المديريات الجهوية الأربعة للمؤسسة خلال الثلاثي الأول من سنة 2013 . وقد تم استخدام أداتي المقابلة والاستبيان لدراسة وتحليل الظاهرة، عبر استخدام أساليب الإحصاء الوصفي لتحليل خصائص العينة، وكذا أسلوبي تحليل الانحدار وتحليل الانحدار المتعدد المزدوج لاختبار صلاحية نموذج الدراسة و تأثير المتغيرات المستقلة على المتغير التابع، وإعداد معادلة التنبؤ. وقد خلصت الدراسة في الأخير إلى ضعف تطبيق مفهوم التسويق الداخلي في المؤسسة بشكل عام، مع وجود تفاوت نسبي في تطبيق إجراءاته الأساسية كل على حدا داخل المؤسسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 14 2014;-
dc.subjectتسويقen_US
dc.subjectزبونen_US
dc.subjectمؤسسةen_US
dc.subjectسوناطراكen_US
dc.subjectجزائرen_US
dc.titleواقع تطبيق إجراءات التسويق الداخلي في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية دراسة حالة: مؤسسة سوناطراك بحاسي مسعودen_US
dc.titleReality application of procedures internal marketing in the organization Algerian economic - case study: the Company of Sonatrach, Hassi Massouden_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 14 2014

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1425.pdf365,4 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.