Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6012
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمودي السعيــد-
dc.date.accessioned2012-
dc.date.available2012-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6012-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractكانت المناهج قبل الدراسات اللغوية الحديثة تقوم على الأحكام القيمية والنظرة الجزئية لكن سرعان ما ظهرت دعوة تهتم بالعمل الأدبي في حد ذاته ،وكان الهدف هو تحليل العناصر المكونة للنص وإيجاد القواعد التي بني عليها، وبمعنى أدق الوصف العلمي للنص ،وإيجاد العلاقة التي تكون عناصره ، فلقد حاولت مختلف المناهج اللغوية منذ نشأتها التخلص من بعض النقائص فكان كل منهج يظهر يعمل على تجاوز سلبيات المنهج الذي قبله ليكتسب موضوعية وعلمية أكثر في مقاربة النصوص ،فالأسلوبية مثلا نظرت إلى الجملة على أنها أكبر وحدة، وكان تحليل الأسلوبيين تحليلا جزئيا ،لا يهتم بالبنية الموحدة لكل النصen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 16 2012;-
dc.subjectالإنسجامen_US
dc.subjectالإتساق النصيen_US
dc.subjectالمفهوم والأشكالen_US
dc.titleالإنسجام والإتساق النصي المفهوم والأشكالen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 16 2012

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13.pdf116,06 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.