Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6216
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | غسان غنيم | - |
dc.date.accessioned | 2011 | - |
dc.date.available | 2011 | - |
dc.date.issued | 2011 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3672 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6216 | - |
dc.description | Revue Al Athar | en_US |
dc.description.abstract | يفرض الحديث عن العمل الدرامي وافعـا موضوعيا يتمثل في حضور النص الأدبي المسرحي''الدراما'' ووجود العمل الأدبي ..ولا يقبل أحدهما أن يختزل في الأخر ،وهذا ما يشكل نوعا من الخصوصية للخطاب المسرحي،تفترض من الدارس مراعاة هذا التشظي الذي لا حظه أعضاء "حلقة براغ" ممن اهتموا بالدراسات المسرحية من مثل "اوتاكار زيش" الذي لم يعترف بالعمل الدرامي مالم يكن منجزا مسرحيا،ووجد فيه نصا ناقصا، بينما خالفــــه "جيري فيلتريكسي" الذي وجد أن النص الدرامي يشكل عملا أدبيا مستقلا ثابت الحضور حتى في غياب التجسيد المسرحي. فقارئ الأعمال المسرحية "الدرامية" يمكنه تلقي النص المسرحي والتواصل معه من خلال عملية التخيل، تشارك فيه ملاحظات المؤلف، مما يهيئ المتلقي لحالة تواصلية خاصةفالنص الدرامي على هذا الأساس يمكن أن يتشكل في عمل أدبي تام، ويتجه للقراءة بالمقدار الذي يتجه فيه للإخراج والتمثيل. | - |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 12 2011; | - |
dc.subject | العمل الدرامي | - |
dc.subject | التجسيد المسرحي | - |
dc.title | الخطاب في المسرح | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 12 2011 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.