Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6216
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغسان غنيم-
dc.date.accessioned2011-
dc.date.available2011-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6216-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractيفرض الحديث عن العمل الدرامي وافعـا موضوعيا يتمثل في حضور النص الأدبي المسرحي''الدراما'' ووجود العمل الأدبي ..ولا يقبل أحدهما أن يختزل في الأخر ،وهذا ما يشكل نوعا من الخصوصية للخطاب المسرحي،تفترض من الدارس مراعاة هذا التشظي الذي لا حظه أعضاء "حلقة براغ" ممن اهتموا بالدراسات المسرحية من مثل "اوتاكار زيش" الذي لم يعترف بالعمل الدرامي مالم يكن منجزا مسرحيا،ووجد فيه نصا ناقصا، بينما خالفــــه "جيري فيلتريكسي" الذي وجد أن النص الدرامي يشكل عملا أدبيا مستقلا ثابت الحضور حتى في غياب التجسيد المسرحي. فقارئ الأعمال المسرحية "الدرامية" يمكنه تلقي النص المسرحي والتواصل معه من خلال عملية التخيل، تشارك فيه ملاحظات المؤلف، مما يهيئ المتلقي لحالة تواصلية خاصةفالنص الدرامي على هذا الأساس يمكن أن يتشكل في عمل أدبي تام، ويتجه للقراءة بالمقدار الذي يتجه فيه للإخراج والتمثيل.-
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 12 2011;-
dc.subjectالعمل الدرامي-
dc.subjectالتجسيد المسرحي-
dc.titleالخطاب في المسرحen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 12 2011

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
01.pdf101,32 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.