Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6217
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطارق ثابت-
dc.date.accessioned2011-
dc.date.available2011-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6217-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractتندرج هذه المداخلة في سياق الكشف عن خصائص البنية الحِجاجية للخطاب المسرحي؛ من منظور النقد التداولي(باعتبار الحِجاج مبدأً تداوليا)، وذلك من خلال بيان علاقة الحِجاج بالخطاب المسرحي بوصفهما عمليتين لسانيتين وعقليتين تعتمدان مبدأ استمالة الآخر، وترويض مشاعره وفكره تمهيدا لتعديل سلوكه ومواقفه العامة من الأشياء المادية والفكرية المشكلة لرؤية العالم عنده، مع تبيان أنواع الحجج وكيفية بنائها وترتيبها في الخطاب المسرحي؛ تحقيقا للترابط النصي، وتفسير بنياتها؛ في ضوء مقاربة تطبيقية لمسرحية هاملت للكاتب الانجليزي وليام شكسبير، باعتبارها أحد أهم الأعمال المسرحية التي تحقق هذا المفهوم.-
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 12 2011;-
dc.subjectالخطاب المسرحي-
dc.subjectالقيمة الحِجاجية-
dc.titleالخطاب المسرحي والقيمة الحِجاجية- دراسة تداولية مسرحية هاملت لشكسبير نموذجاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 12 2011

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
02.pdf142,45 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.