Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6217
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | طارق ثابت | - |
dc.date.accessioned | 2011 | - |
dc.date.available | 2011 | - |
dc.date.issued | 2011 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3672 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6217 | - |
dc.description | Revue Al Athar | en_US |
dc.description.abstract | تندرج هذه المداخلة في سياق الكشف عن خصائص البنية الحِجاجية للخطاب المسرحي؛ من منظور النقد التداولي(باعتبار الحِجاج مبدأً تداوليا)، وذلك من خلال بيان علاقة الحِجاج بالخطاب المسرحي بوصفهما عمليتين لسانيتين وعقليتين تعتمدان مبدأ استمالة الآخر، وترويض مشاعره وفكره تمهيدا لتعديل سلوكه ومواقفه العامة من الأشياء المادية والفكرية المشكلة لرؤية العالم عنده، مع تبيان أنواع الحجج وكيفية بنائها وترتيبها في الخطاب المسرحي؛ تحقيقا للترابط النصي، وتفسير بنياتها؛ في ضوء مقاربة تطبيقية لمسرحية هاملت للكاتب الانجليزي وليام شكسبير، باعتبارها أحد أهم الأعمال المسرحية التي تحقق هذا المفهوم. | - |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 12 2011; | - |
dc.subject | الخطاب المسرحي | - |
dc.subject | القيمة الحِجاجية | - |
dc.title | الخطاب المسرحي والقيمة الحِجاجية- دراسة تداولية مسرحية هاملت لشكسبير نموذجا | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 12 2011 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.