Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6395
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد خالدي-
dc.date.accessioned2010-
dc.date.available2010-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6395-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractإنّ الفنّ هو تلك اللّغة الرّاقية التي تحتاج إلى وعي خاصّ، وعي يدرك ويقبض على أصول الأداء الفنّي، ويحتاج إلى تحكّم ماهر في السّيطرة على الأدوات، وامتلاك تقنيات العمل الفنّي. أمّا الفنّ التّشكيلي هو إحدى هذه الفنون الذي لا يستطيع تمثيل إلاّ الأشياء والموضوعات الواقعية الموجودة بالفعل في الواقع، وهو عبارة عن لغة تعبيرية تعوّض فيها الكلمات بالموضوعات. ويعتبر كلّ عمل أنجزته يد الإنسان وفيه صبغة فنّية وصفات جمالية في الصّناعة التقليدية عمل فنّي تشكيلي, وخلافا للمنتوج الصّناعي الذي وإن اكتسب مزايا جمالية وتعبيريّة، فإنّه لا يمكننا أن نطلق عليه اسم العمل الفنّي التّشكيلي، ولا يمكنه أن يتّخذ هذه الصّفة أصلا-
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 09 2010;-
dc.subjectاللّغة الإيحائية-
dc.subjectالتّحف الفنّية الجزائرية-
dc.titleاللّغة الإيحائية من خلال التّحف الفنّية الجزائريةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 09 2010

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
T0908.pdf255,81 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.