Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6586
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | العيد جلولي | - |
dc.date.accessioned | 2009 | - |
dc.date.available | 2009 | - |
dc.date.issued | 2009 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3672 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6586 | - |
dc.description | Revue Al Athar | en_US |
dc.description.abstract | التشكيل الموسيقي ونعني به الموسيقى التي يحكمها العروض ممثلا في الوزن والقافية، وهما ميزة الشعر الكبرى لذلك تواتر تعريف النقاد القدامى للشعر بأنه الكلام الموزون المقفى، وعلى ما في تعريفهم من سطحية ونقص فإنهم "حددوا بذلك مظهرين هامين في البنية الشعرية إذ أن الوزن والقافية اللذين يساهمان مع عناصر أخرى في تشكيل الإيقاع يرتبطان عضويا بالبنية التركيبية والدلالية للنص"(01) وسنحاول في هذه الدراسة إبراز هذين العنصرين في الشعر الموجه للأطفال في الجزائر وهما عنصر الوزن وخصائصه استخدامه, وعنصر القافية وطرائق استعمالها. والسؤال الذي يفرض نفسه الآن هو: هل يتخصص الشعر الموجه للأطفال ببحور معينة وأوزان ثابتة أو أن البحور الشعرية كلها تصلح لهذا الشعر ؟ وكيف تعامل الشعراء الجزائريون مع هذه القضية ؟ | - |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 08 2009 | - |
dc.subject | التشكيل الموسيقي | - |
dc.subject | أدب الأطفال | - |
dc.title | التشكيل الموسيقي في النص الشعري الموجه للأطفال | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 08 2009 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.