Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6787
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الكريم قريشي-
dc.date.accessioned2006-
dc.date.available2006-
dc.date.issued2006-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6787-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractالتدريس من المهام الشاقة إذا ما قارناه بالمهن والوظائف الأخرى, لما يتطلبه من جهد ذهني وبدني, وتوضح الدراسات العلمية الحديثة في تصنيف المهن أن التدريس يأتي في المرتبة الثانية بعد المحاسبة بالنسبة للذكاء.( فرج طه,1979,ص85) حيث يتم اختيار المتوجهين إلى التدريس بالولايات المتحدة الأمريكية بعد تطبيق عدة اختبارات منها اختبارات تقيس الذكاء, ذلك أن المدرس بتعامل مع عدد كبير من المتعلمين المتباينين في خصائصهم وشخصياتهم, كما أنه يعايش عددا لا حصر له من المواقف المختلفة أثناء الحصة الواحدة ( سلوكيات المتعلمين وأسئلتهم…) نجده مطالبا للتكيف والتوافق معها, وعليه فتوفر الذكاء بشكل عام والذكاء الانفعالي الاجتماعي بشكل خاص أمر ضروري إذا اعتبرنا أن الذكاء هو القدرة على التكيف كما اتفق علية في مجلة علم النفس التربوي الأمريكية, والمدرس هو قوام العملية التربوية والمسؤول عن تربية الأجيال.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 05 2006;-
dc.subjectالتدريسen_US
dc.subjectالذكاءen_US
dc.subjectالمدرسen_US
dc.subjectالمتعلمينen_US
dc.titleمرتكزات التدريس الجيدen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 05 2006

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
T0522.pdf131,03 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.