Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6869
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكلثوم مدقن-
dc.date.accessioned2007-
dc.date.available2007-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6869-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractعرفت الدراسات الحديثة لأصناف التعبير والاتصال بأنواعه من خلال جهود مدرسة براغ البنوية والشكلانية الروسية للمسرح إذ قدمت مادة غنية استنبطتها من تعدد النصوص التي تتوفر لديها ووجدت في البداية صعوبة كبيرة للبحث عن منهجية تحليل تلك النصوص عند كل من زيخ وموكاروفسكي أثناء مواجهتها للنصوص، الأول مكتوب والثاني معروض، فصنفا النص المعروض Performance texte كونه علامة كبرى أو النسق الأكبر لشتى الأصناف الفرعية الكلامية والصوتية الإيمائية، كما اهتما بدراسة حامل العلامة الكبرى أو الدال Signifier فيما يكمن مدلوله في الموضوع الجمالي الذي ينطبع به الشعور الجماعي الخاص بالجمهور.[1]en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 06 2007-
dc.subjectالثقافية-
dc.subjectالتواصلية-
dc.subjectالدلالية-
dc.titleأصناف العلامات في المسرح ودلالاتها التواصلية، الدلالية والثقافيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 06 2007

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
T0624.pdf100,27 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.